اخبار العالم العربي

بالفيديو|| الكشف عن سلاح روسي “خطير” لم يعلن عنه الجيش المصري

أظهر فيديو نشره موقع “روسيا اليوم” لسلاح لم يُعلن الجيش المصري امتلاكه من قبل، وهو عبارة منظومة “مكافحة الألغام الروسية” أو (R77) المعروف بـ “الثعبان”.

الكشف عن سلاح روسي

ويظهر الفيديو المنظومة الروسية المشهورة المعروفة بـ “الحبل المقطور” الذي يحتوي على شحنات متفجرة لمكافحة الألغام، لدى قوات الجيش المصري خلال إحدى التدريبات العسكرية، ولكن على غير العادة تم وضع الصاروخ المصاحب للحبل على عربة مختلفة للعربة التي كانت تحمل المدرعة في وقت سابق.


وتعتمد “المنظومة الروسية” أو “R 77” على شحنة خطية متفجرة تكون مدفوعة بواسطة مقذوف صاروخي، حيث استخدمت روسيا هذه المنظومة من قبل سلاح الهندسة في الجيش الروسي في عدة حروب.

وتتكون المنظومة الروسية من عربة مدرعة “مجنزرة” لإزلة الألغام، يتكون طاقمها من عنصرين فقط (سائق، رامي)، ويوجد بها برج يتحرك بشكل قوسي بواسطة أذرع هيدروليكية ترفع البرج عند إطلاق الصواريخ باتجاه الهدف.

ويحتوى البرج على 3 صواريخ جاهزة على منصة الإطلاق، ويُمكن أن يصل مدى الصواريخ إلى أكثر من 500 متر، وكل صاروخ موصول بحبل طويل مطور خلف الصاروخ.

سلاح روسي

ويُطلق على هذا السلاح اسم “الثعبان الحارق” نظراً لأنه يطير في الجو ويتحرك مثل الثعبان، كما يُعرف باسم “ميتيوريت” والتي تعني النيزك بسبب سقوطه المتفجر.

اقرأ أيضاً.. بايدن يرسل كبير مستشاريه إلى السعودية في مهمة محددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى