الشأن السوري

استمرار “درع الفرات” ، وحالات اختناق بالغازات السامة بصفوف الثوار

أعلنت فصائل الثوار ضمن غرفة عمليات حوار كلس عن السيطرة على قرية ” أم عدسة ” الواقعة شمال شرق مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي مساء اليوم السبت السادس والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني الجاري و ذلك بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة .

 
و في سياق ذلك أفاد أحد القادة العسكريين في معركة درع الفرات و الذي رفض الكشف عن اسمه في تصريح خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” تقدمت قوات درع الفرات من ثلاثة محاور اليوم بهدف الوصول إلى جنوب اتوستراد مدينتي الباب و منبج و تحرير التلال المحيطة ببلدة قباسين وتهيئة الظروف لتحرير قباسين و من ثم مدينة الباب و تمكن الثوار من السيطرة على قرية جديدة وقتل وجرح عدد من عناصر داعش و أيضاً دارت اشتباكات ضد قوات سوريا الديمقراطية بريف منبج اليوم مما أسفر عن مقتل أحد الثوار و إصابة ثلاثة آخرين خلال المعارك .

 
و أكد القيادي على وقوع عشرين حالة اختناق في صفوف الثوار جراء استهداف تنظيم الدولة بثلاث قذائف هاون تحوي غازات سامة ” مادة  الكلور ” على محور خليلية – قباسين و المحور تابع للجبهة الشامية و أيضاً جراء انفجار ألغام تحوي مواد سامة أثناء مرور سيارتين نوع بيك أب للثوار اليوم .

 
و الجدير بالذكر أنّ المقاتلات التركية تواصل قصفها لمواقع تنظيم الدولة في ريف حلب حيث دمّر القصف الجوي اليوم 12 موقعاً جديداً للتنظيم في إطار عملية درع الفرات بحسب هيئة الأركان التركية .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://i.share.pho.to/4ca7d48d_o.jpeg

4ca7d48d_o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى