اخبار العالمسلايد رئيسي

من بكين.. شولتس يطالب الصين بهذا الأمر وصحيفة ألمانية توجه له نصائح وتحذره من رقم 4

بينما واجهت زيارته سيلاً من الانتقادات، وصل المستشار الألماني، أولاف شولتس، صباح اليوم الجمعة، إلى بكين والتقى بالرئيس الصيني، شي جين بينغ، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية، إذ طالب بعلاقات يتساوى فيها الطرفان، فيما وجهت له صحيفة ألمانية عدة نصائح.

– شولتس في الصين

وفقا لتقرير وكالة أسوشيتيد برس، وصل رئيس الوزراء الألماني أولاف شولتس إلى بكين في زيارة تستمر يوماً واحداً، لبدء مرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية مع الصين، وطالب بعلاقات اقتصادية يتساوى فيها الطرفان.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس: “إنه أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ في محادثات يوم الجمعة أنه يريد من بكين استخدام (نفوذها) على موسكو لوقف الحرب في أوكرانيا”.

وأضاف: “لقد أخبرت الرئيس (شي) أنه من المهم للصين أن تستخدم نفوذها على روسيا”.

كما أكد أنه يجب على روسيا أن توقف فوراً الهجمات التي يعاني منها السكان المدنيون يومياً وأن تنسحب من أوكرانيا.

وأشار شولتز، إلى أن روسيا والصين والغرب وافقوا على احترام ميثاق الأمم المتحدة و “مبادئ مثل السيادة وسلامة الأراضي”، التي قال إن روسيا تنتهكها في أوكرانيا.

كما دعا الزعيم الألماني الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي إلى إطالة أمد اتفاق يسمح لشحنات الحبوب بالاستمرار من أوكرانيا عبر البحر الأسود، قائلاً: “لا يجوز استخدام الجوع كسلاح”.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تستعد لبناء أقوى جيش بأوروبا وتهدد دولة جارة

– صحيفة ألمانية تحذره

وعلى صعيد أخر، وجهت صحيفة “بيلد” الألمانية مجموعة من النصائح للمستشار شولتز، إذ قالت في تقريرٍ لها: هناك عدة نصائح يجب أخذها في الاعتبار، أبرزها: “لا تأكل شوربة الخفافيش (كورونا)!، تجنب أسواق الدواجن (سارس وكورونا)!، إذا أمكن، لا تصافح (يجب على جميع الأشخاص الذين يمكن الاتصال بهم الدخول في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً)!”.

كما نبهت الصحيفة شولتس على ضرورة إيقاف تشغيل هاتفه الخلوي (تنقر بكين على جميع البيانات)!”، ولعل أبرز تلك النصائح هي تحذيره من رقم 4، إذ قالت الصحيفة الألمانية في تقريرها: “تجنب الرقم 4 (يبدو مثل “الموت” في اللغة الصينية)!”.

والجدير ذكره أن الصحيفة الألمانية انتقدت الزيارة وذكرت أن شولتس حدد أهدافه من الزيارة بعدة نقاط كان أبرزها: “أن يكون لشي جين بينغ تأثير معتدل على بوتين، على الأقل إبقاء يديه بعيدا عن الزر النووي”.

اقرأ أيضاً: شولتس وبايدن يحذران بوتين من “خطأ فادح”

من بكين.. شولتس يطالب الصين بهذا الأمر وصحيفة ألمانية توجه له نصائح وتحذره من رقم 4
من بكين.. شولتس يطالب الصين بهذا الأمر وصحيفة ألمانية توجه له نصائح وتحذره من رقم 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى