الشأن السوري

غارات مكثفة تسفر عن قتلى وجرحى بريف حماة وجيش العزة يرد

قضى مدنيان نحبهما ” سيّدة و طفل ” و سقط عدد من الجرحى المدنيين جراء غارة لطائرات النظام الحربية استهدفت قرية الأربعين في ريف حماة الشمالي ظهر اليوم الأحد الحادي عشر من ديسمبر كانون الأول الجاري بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حماة ” علي أبو الفاروق ” .

 

و قال مراسل الوكالة إن مروحيات الأسد جددت استهدافها بعدد من البراميل المتفجرة على مدينة كفرزيتا و منطقة الزوار بالتزامن مع غارات استهدفت مدينتي طيبة الإمام و حلفايا بالإضافة لبلدة اللطامنة و قرى الزكاة و الزلاقيات و لحايا مما أدى إلى مقتل شاب مدني و إصابة خمسة آخرين بجروح خطيرة في بلدة اللطامنة و بدورها شنّت المقاتلات الروسية غارتين جويتين على قرية الزكاة أيضاً .

 
 
و أضاف المراسل أن طفل يبلغ من العمر 12 عاماً قُتل و أُصيب طفل آخر اليوم جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الروسي في قرية عرفة التابعة لناحية الحمراء بريف حماة الشرقي قد سقطت منذ عدة أشهر .

 

و في سياق منفصل أفاد مدير المكتب الإعلامي لجيش العزة ” عبادة الحموي ” في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” بأن مقاتلي جيش العزة استهدفوا اليوم مراكز تدريب قوات الأسد و مصادر النيران في مدينتي سلحب و السقلبية بريف حماة الغربي بقذائف مدفع 130مم و بعدد من صواريخ الغراد رداً على قصف الطائرات الحربية و المروحية للأحياء المدنية في الريف الحموي المحرر محققين إصابات مباشرة في صفوفهم .

 

و يذكر أنّ الريف الحموي يتعرض لغارات يومياً تتراوح بين الـ30 إلى الـ100 غارة من طيران النظام الحربي و المروحي بالإضافة للطيران الروسي كما يشهد الريف الحموي تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع لرصد أماكن و تحركات الثوار و المدنيين على حدًّ سواء . بحسب مراسلنا .

 

dscn5010

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى