اخبار سوريا

السعودية تفتح أبوابها أمام مواطني 49 دولة لدخول أراضيها دون تأشيرة، تعرّف إليهم

أعلنت السعودية أمس الجمعة فتح أبوابها أمام مواطني 49 دولة للدخول إلى أراضيها بدون تأشيرة مسبقة، حيث يتم منحهم التأشيرة عند منافذ الدخول.

وخصَّصت المملكة دول آسيا وأوروبا وهي كلاً من: “النمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليختنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا”.

بالإضافة إلى “إيرلندا وموناكو وأندورا وروسيا ومونتيرو وسان مارينو وأوكرانيا وإنغلترا وبلغاريا ورومانيا وكرواتيا وقبرص، وسلطنة بروناى واليابان وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية وكازاخستان والصين والولايات المتحدة وكندا، ومملكة أستراليا ونيوزلندا”.

وذكرت وسائل إعلام سعودية رسمية أنَّ رسوم التأشيرة من المقرر أن تُحدّد بـ300 ريال، ورسوم التأمين الوطني 140 ريالا، إضافة إلى رسوم القيمة المضافة والمعاملة، فيما ستكون مدة صلاحية التأشيرة 360 يومًا اعتبارًا من الصدور، ومدة الإقامة في المملكة 90 يومًا لكل زيارة، عن أن لا تزيد على 180 يومًا خلال العام الواحد.

وأشارت إلى أنَّ السائح يمكن له أن يدخل من خلال هذه التأشيرة لمرات متعددة، إضافة إلى السماح للمرأة “بلا مرافق” من أداء العمرة من خلال هذه التأشيرة.

بدورها، أكّدت صحيفة (عكاظ) بحسب مصادر موثوقة؛ حسبما ذكرت، أنَّ “التأشيرة السياحية” سيبدأ العمل بها اعتبارا من اليوم السبت الموافق لـ28 سبتمبر الجاري.

ولفتت إلى أنَّ السياح سيحصلون على “التأشيرة” إلكترونيًا في 49 دولة، وفي زمن قياسي لا يتجاوز الـ7 دقائق.

وبيّنت أنَّ “هيئة السياحة” عمدت إلى تدريب موظفي الجهات المختصة، على الإجراءات كافة المتعلقة بهذا الشأن. وقالت: “إنه جرى تدريب رجال الجوازات على آلية العمل، وهم جاهزون باحترافية على استقبال السياح من بلدان العالم”.

2892019 2

اقرأ أيضاً :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى