الشأن السوري

تجدد المفاوضات في حي الوعر مع اشتداد الحصار عليه

يستمر نظام الأسد بفرض حصاره المطبق على حي الوعر في حمص المدينة بل و ازداد الحصار بشكل أكبر بعد تغييره لرئيس فرع أمن الدولة و تغير الحاجز المحيط في الحي في الآونة الأخيرة، كما أنّ المفاوضات جارية و لكنّها تفشل عند مطالب النظام بتفريغ الحي وطي ملف المعتقلين .

 

حيث أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حي الوعر “فيصل أبو عزام” بأنّ مندوب النظام “الضابط وائل عقيل” دخل يوم أمس الأحد إلى الحي المحاصر لبحث و إيجاد حل لملف التفاوض و تجاوز العقبات الماضية و استمر النقاش لعدة ساعات مع لجنة التفاوض بالحي، حيث طرح ورقة جديدة تتمحور في خروج دفعة محددة من المقاتلين في الحي و بالتالي فتح الطرقات و كسر الحصار وأمور أخرى، و انتهى الاجتماع على كل طرف بالمشاورة موفد النظام مع قيادته و لجنة التفاوض ستدرس الأمر في الداخل، ولا يزال الطرفان يتفاوضان بشكل جاد و مكثف في هذه المرحلة الحرجة لإيجاد حل و مخرج للوضع الراهن في حي الوعر .

 

و في سياق متصل قال مراسل الوكالة إنّ الموظفين و الطلاب يخضعون لعمليات تفتيش دقيقة عند خروجهم من الحي و الدخول إليه مع تشديد أمني و منعهم من إدخال أي شيء من المواد الغذائية و خاصة مادة الخبز حيث أنّ النظام يمنع دخول الخبز إلى داخل الحي رغم أنّ المخبز الآلي يبعد عن الحي 150 متراً .

 

و أضاف مراسلنا أنّ الواقع الطبي سيء جداً مع فقدان الأدوية بشكل شبه كلي من جميع صيدليات الوعر حتى الأدوية المسكنة مفقودة كما أنّ حليب الأطفال من أهم المفقودات، وسط أجواء شديدة البرودة يواجهها الأهالي بدون أيّ وسائل تدفئة نظراً لانعدامها بشكل كامل ناهيك عن انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة .

 

يذكر أن قوات النظام قامت بإقالة رئيس فرع أمن الدولة ” عقاب عباس ” المسؤول عن قطاع الوعر و نقله إلى محافظة درعا و تكليف العقيد ” إبراهيم درويش ” القادم من رئاسة فرع حماه لأمن الدولة بدلاً منه في نهاية الشهر الماضي .
%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a2%d9%a2%d9%a3_%d9%a1%d9%a5%d9%a0%d9%a0%d9%a2%d9%a8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى