اخبار العالم العربي

حميدتي يتهم البرهان بالتبعية لـ”الإسلاميين” ويدعو لتحرك دولي “عاجل”

مع استمرار القتال العنيف في السودان، وجه قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو، الملقب “حميدتي” رسالة إلى المجتمع الدولي داعياً إلى تحرك عاجل.

 

بيان حميدتي ضد البرهان 

 

وفي الرسالة التي كتبت باللغة الإنجليزية، ونشرت في حسابه الرسمي على “تويتر”، قال حميدتي،: “يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك الآن ويتدخل في جرائم الجنرال السوداني عبد الفتاح البرهان، وهو إسلامي متطرف يقوم بقصف المدنيين من الجو. جيشه يشن حملة وحشية ضد الأبرياء، يقصفهم بالميغ”.

 

وأضاف: “نحن نحارب الإسلاميين الراديكاليين الذين يأملون في إبقاء السودان معزولا في الظلام، وبعيدا عن الديمقراطية. سنستمر في ملاحقة البرهان وتقديمه للعدالة”.

 

وتابع: “المعركة التي نخوضها الآن هي ثمن الديمقراطية. لم نهاجم أحداً. إن أفعالنا مجرد رد على الحصار والاعتداء على قواتنا. نحن نناضل من أجل شعب السودان لضمان التقدم الديمقراطي الذي طالما تاقوا إليه”.

 

وكرر حميدتي الذي كان يشغل منصب نائب مجلس السيادة السوداني أكثر من مرة هجومه على الإسلاميين، واتهم ضباطا في الجيش بالولاء للإسلاميين والتنسيق معهم.

 

الجيش السوداني يؤكد السيطرة 

 

من جانبها أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، اليوم، أن الأبواق الإعلامية لقوات الدعم السريع تقوم ببث الكثير من الأكاذيب لتضليل الرأي العام.

 

وأوضحت أن موقف العمليات حتى الآن بالعاصمة يتضمن اشتباكات محدودة حول محيط القيادة العامة ووسط الخرطوم.

 

وأشارت إلى أن القوات المسلحة تسيطر تماماً على جميع مقراتها ولا صحة لما يتم تداوله بشأن استيلاء قوات الدعم السريع على القيادة أو بيت الضيافة أو القصر الجمهوري.

 

يأتي ذلك وسط دعوات دولية عديدة لوقف القتال والعودة إلى المفاوضات بين طرفي الصراع، وسط محاولات وساطة إقليمية ودولية.

 

حميدتي يتهم البرهان بالتبعية لـ"الإسلاميين" ويدعو لتحرك دولي "عاجل"
حميدتي يتهم البرهان بالتبعية لـ”الإسلاميين” ويدعو لتحرك دولي “عاجل”

اقرأ أيضاً حرب بيانات بين طرفي الصراع في السودان وعبد الله حمدوك يحذّر من حرب “أهلية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى