منوع

ملايين البشر سيخرجون من الأرض لكواكب أخرى.. جيف بيزوس يكشف الخطة

أكد الملياردير الأمريكي، جيف بيزوس، مساء أمس الإثنين، عن خططه الطموحة حول نقل البشر للعيش في كواكب خارج الأرض.

 

جيف بيزوس يتحدث عن خطته

 

وتحدث مؤسس شركة “أمازون Amazon العملاقة للتكنولوجيا، ورئيس شركة “بلو أورجين” Blue Origin لتكنولوجيا الفضاء، عن هدفه من الاستثمار بقوة في الفضاء، مؤكدًا أنه يأمل في مستقبل بعيد يسكن فيه تريليون إنسان في الفضاء.

 

وقال بيزوس: “سننقل البشر إلى الفضاء وسيعيش في المستقبل تريليون إنسان في مستعمرات فضائية على كواكب متعددة، سيكون هناك مليون مستعمرة بشرية في الفضاء كل مستعمرة يعيش فيها مليون إنسان ونحن نعمل على ذلك الآن”.

 

ومنذ تنحي بيزوس عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة “أمازون”، منذ أكثر من عامين، وهو يصب تركيزه على شركته الجديدة “بلو أوريجين” Blue Origin لتكنولوجيا الفضاء، حيث لديه خطط كبيرة في هذا المجال.

 

وأسس جيف بيزوس أمازون في عام 1994، وتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي في يوليو 2021 لكنه احتفظ بمنصبه في مجلس الإدارة.

 

وأرجأت شركته “بلو أوريجين” الأمريكية للرحلات الفضائية، إلى موعد لاحق هذا الأسبوع، إطلاق صاروخها “نيو شيبرد” بعد أكثر من عام على وقوع حادث أدى إلى وقف استخدامه.

 

وتعذر إنجاز العملية التي تؤذن بعودة الشركة التي أسسها الملياردير جيف بيزوس إلى الأنشطة الفضائية، في موعدها الأساسي الاثنين “بسبب مشكلة على مستوى الأنظمة الأرضية”، وفق ما أعلنت “بلو أوريجين” عبر منصة “إكس”.

وأضافت الشركة “سنعلن قريباً عن نافذة إطلاق جديدة خلال هذا الأسبوع”.

 

وتستخدم الشركة هذا الصاروخ للرحلات الفضائية السياحية، وقد نقل الصاروخ نحو ثلاثين شخصاً في رحلات مدتها بضع دقائق عبر الحدود النهائية لكوكب الأرض، بينهم مؤسس الشركة جيف بيزوس نفسه.

 

ملايين البشر سيخرجون من الأرض لكواكب أخرى.. جيف بيزوس يكشف الخطة
ملايين البشر سيخرجون من الأرض لكواكب أخرى.. جيف بيزوس يكشف الخطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى