الشأن السوري

ليلة ساخنة جنوب سوريا.. غارات أردنية وصواريخ إسرائيلية وهذا ما جرى

ليلة ساخنة شهدتها مواقع في جنوب سوريا، أمس الإثنين، بعد أن استهدفت صواريخ إسرائيلية ريف درعا الغربي، بينما ضربت غارات مواقعاً في الريف الشرقي وفي السويداء.

 

غارات وصواريخ جنوب سوريا

 

وقالت مصادر محلية أن غارات من طيران حربي أردني استهدف عدة مواقع بريف درعا الشرقي، بعد ساعات من اشتباكات دارت على الحدود بين مجموعة من المهربين والجيش الأردني.

 

وذكرت المصادر أن انفجارات هزّت بلدات الريف الشرقي من محافظة درعا، ناجمة عن قصف طيران حربي أردني لموقع في محيط سد قرية المتاعية على الحدود السورية الأردنية، بالقرب من بئر مياه يعمل على الطاقة الشمسية، تم تشغيله مؤخراً بتبرعات من الأهالي، وقد تم تدمير الطاقة بالكامل، وأُصيب الناطور الذي يعمل هناك بجروح طفيفة.

 

بالمقابل استهدفت غارات جوية أردنية عدة مزارع ومواقع تعود لمتزعمي عصابات تهريب المخدرات الذين يعملون لصالح ميليشيا حزب الله اللبناني المدعومة من إيران جنوب سوريا.

 

وقالت المصادر المحلية أن الغارات التي ضربت السويداء شملت، مستودع مخدرات في تل الشيح في أم الرمان، ومزرعة قرب بلدة ذيبين، ومنزلاً لتاجر المخدرات “شاكر شويعر” في قرية أم شامة، وكانت إحدى تلك الغارات في مدينة صلخد قرب منزل المدعو “ناصر فيصل السعدي” أحد أكبر تجار المخدرات المرتبطين بحزب الله.

 

وفي الريف الغربي خرجت صواريخ متوسطة المدى باتجاه منطقة الجولان المحتل، مساء أمس، وردت المدفعية الإسرائيلية بقصف مصادر النيران بعدة مقذوفات صاروخية، دون أن ترد أنباء عن إصابات أو أضرار.

 

يذكر أن الأردن يعاني منذ سنوات من مشكلة انتشار الميليشيات المسلحة التي تعمل بتجارة وترويج المخدارت علر الجانب السوري من الحدود، خصوصاً بعد سيطرة النظام السوري على محافظة درعا عام 2018 واقتراب الميليشيات الإيرانية من الحدود الأردنية.

 

ليلة ساخنة جنوب سوريا.. غارات أردنية وصواريخ إسرائيلية وهذا ما جرى
ليلة ساخنة جنوب سوريا.. غارات أردنية وصواريخ إسرائيلية وهذا ما جرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى