اخبار العالم العربي

عبد الفتاح البرهان يتحدث عن “أكبر مؤامرة في تاريخ السودان”

تحدث رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، اليوم الاثنين، عن أكبر مؤامرة في تاريخ السودان، موجهاً اتهامات لقائد الدعم السريع، محمد حمدان دقلو.

 

أكبر مؤامرة في تاريخ السودان

 

وقال البرهان في كلمة أمام وسائل إعلام: السودان يواجه أكبر مؤامرة في تاريخه الحديث، والمؤامرة تستهدف كيان وهوية وتراث ومصير الشعب السوداني.

 

وأضاف: الشعب السوداني يواجه بصبر وإيمان أبشع فصول الإرهاب على أيدي حميدتي وأعوانه، ونشهد جرائم لم نشهد لها مثيلاً في البلاد.

 

وتابع: القوات المسلحة ستقف مع الشعب وصولاً إلى إجراء انتخابات حرة، سنظل قوات محترفة تقف مع خيارات الشعب، وسنحتفل قريباً جداً بالنصر على هذا التمرد الغاشم.

 

ويعيش السودان تحت وطأة ظروف معيشية وإنسانية بالغة الصعوبة، منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل الماضي.

 

وأسفرت الحرب في السودان، التي تتركز في الخرطوم وضواحيها وفي إقليم دارفور غرب البلاد وبعض المناطق الجنوبية، عن مقتل نحو 3900 شخص على الأقل، ودفعت أكثر من 4 ملايين آخرين إلى النزوح عن منازلهم.

 

ورغم محاولة التوسط وإجراء مفاوضات برعاية دولية بين طرفي الصراع إلا أن ذلك لم يؤدي إلى نتيجة، واستمر القتال الشرس حتى اليوم.

 

عبد الفتاح البرهان يتحدث عن "أكبر مؤامرة في تاريخ السودان"
عبد الفتاح البرهان يتحدث عن “أكبر مؤامرة في تاريخ السودان”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى