شاهد بالفيديو

بالفيديو|| روسيان ينتحلان شخصية زيلينسكي ويخدعان رئيس الفيدرالي الأمريكي.. وهذا ما دار بينهم

تعرض رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، للخداع حينما تلقى مكالمة هاتفية من روسييْن انتحلا صفة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

رئيس مجلس الفيدرالي الأمريكي يتعرض للخداع

كشفت وكالة بلومبيرغ الأمريكية، في تقريرٍ لها، مساء أمس الخميس، أن مكالمة أجراها باول في يناير/كانون الثاني الماضي، وظنَّ أنها محادثة رسمية مع الرئيس الأوكراني قد تبين أنها مكالمة مازحة خدعه فيها الروسيان فلاديمير كوزنتسوف وأليكسي ستولياروف.

وانتشرت مقاطع من المحادثة عبر الإنترنت، وتناول باول في مقاطع منها قضايا مهمة، مثل التضخم وتحركات البنك المركزي الروسي.

وسأل المخادعان الروسيان باول: “في رأيك، ما أكثر الدول التي عانت اقتصادياً من المواقف السياسية الأخيرة؟، فأجاب باول: حسناً، لا أجرؤ على الزعم بأنها الولايات المتحدة، فنحن لدينا مصادرنا للطاقة، ومن ثم فلسنا أكثر المتضررين أظن أنها بولندا ودول أوروبا الشرقية القريبة من أوكرانيا”.

وأضاف باول: “لكننا نرى جميعاً ما يحدث، وأنا وغيري نريد دعمك بكل طريقة ممكنة، لكن الطرق المتاحة لي لفعل ذلك محدودة بحكم مهنتي”.

وفي مقطع آخر، تساءل المخادعان: “من الواضح أن وتيرة انخفاض التضخم أقل من المراد، لكن إن بدأ في الارتفاع، فهل البنك الفيدرالي مستعد لرفع معدلات الفائدة بحدة مرة أخرى؟”.

فأجاب باول: “نعم بالطبع. إذا احتجنا إلى رفع الفائدة أكثر، فسنفعل ذلك بالتأكيد. لقد رفعنا معدلات الفائدة بحدة إلى مستويات غير مسبوقة تاريخياً خلال العام الماضي، لكي نبلغ ما وصلنا إليه الآن من انخفاض التضخم”، وفقاً لما أوردته الوكالة الأمريكية.

الفيدرالي الأمريكي يعلق على مكالمة باول

في السياق، قال البنك الفيـدرالي الأمريكي إن الفيديو الذي بثه التلفزيون الحكومي الروسي، يبدو أنه قد تعرض للتنقيح.

وقالت وكالة بلومبيرغ إن البنك لم يتثبت من دقة ما ورد في الفيديو.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يجري فيها مخادعون روس مكالمات مماثلة مع سياسيين غربيين، فقد انتحل شخص صفةَ الرئيس الأوكراني في مكالمة سابقة مع كريستين لاغارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي.

وتشمل قائمة الزعماء الذين استُدرجوا لمكالمات روسية مزيفة من هذا القبيل المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، والرئيس البولندي أندريه دودا.

شاهد أيضاً: رئيس بولندا يقع في الفخ.. ويعترف لمخادع روسي ما يفكر به تجاه موسكو

الفيدرالي الأمريكي
بالفيديو|| مخادعان روسيان ينتحلان شخصية زيلينسكي ويخدعان رئيس الفيدرالي الأمريكي.. وهذا ما دار بينهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى