اخبار سوريا

بوتين يُطالب جنوده الجدد الاستفادة من خبرة القادمين من سوريا

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عن سحب “13” طائرة و “14” مروحية و “1140” عسكريًا روسيًّا من سوريا في الأيام الأخيرة الماضية.

وقال بوتين خلال لقائه مع دفعة عسكريّة جديدة، في الكرملين: إنّ ” سحب القوّات الروسيّة من سوريا بدأ أثناء زيارته إلى قاعدة (حميميم) بمحافظة اللاذقية في ديسمبر / كانون الأول الماضي، وهذه العملية مستمرّة اليوم، وكلّ الذين عادوا من سوريا اجتازوا التجربة واختبروا من خلال القتال “.

وشدّد على ضرورة الاستفادة من الخبرات التي اكتسبتها القوّات الروسيّة في سوريا بمناهج تدريب العسكريين في روسيا، من أجل العمل على أكثر المهام الغير تقليدية والمعقدة “. موضحًا أنّ ” الجيش الروسي أظهر، أثناء مكافحة الإرهابيين في سوريا، قدراته القتالية المتزايدة والمستوى العالي للتنسيق بين وحداته. وخاطب الخريجين الجدّد: ” اليوم عليكم وزملاؤكم الاستفادة بكامل النطاق من تجربة هذه العمليّة في التدريب القتالي “.

وادعى بوتين، أنّ روسيا ” حقّقت اختراقًا حقيقيًّا في مجال الهندسة العسكريّة ” ،مشيدًا بالجهود الضخمة للمصممين ومنتجي الأسلحة والمعدات العسكرية، قائلًا: ” إنّهم تمكنوا، وليس للمرّة الأولى في التاريخ، من تحقيق شيء عجزت الدول الأخرى عن تحقيقه “.

وأشار بوتين إلى أنّ الأسلحة المتطوّرة الجديدة التي سيحصل عليها الجيش الروسي قريبًا سوف تُضاعف عدّة مرّات قدراته العسكريّة، وستدخل صواريخ “أفانغارد” العابرة للقارات الخدمة في المستقبل القريب، لتليها بعد عام صواريخ “سارمات”.

ويوم السبت الفائت، أعلنت وزارة الدفاع الروسيّة، عن عودة طاقمي “كا -52” والمروحيتين القتاليتين إلى روسيا من سوريا. وفي السابع من الشهر الحالي، ذكر بوتين: إنّ روسيا لا تنوي حالياً سحب قوّاتها المنتشرة في سوريا، لأنّ العملية العسكريّة الجارية على الأرض السورية تهدف لحماية “مصالح الاتحاد الروسي والمواطنين الروس”.

وتأتي تصريحات بوتين بالتزامن مع حملة شرسة تشنّها طائراته في محافظة درعا مستهدفةً بمئات الغارات الجوّية المنازل السكنيّة والمراكز الحيويّة والمشافي حيث خرج ثلاثة مشافٍ عن الخدمة في بلدات “صيدا والمسيفرة والجيزة” ومركز للدفاع المدني في “المسيفرة” شرق درعا يوم أمس.

يُذكر أنّ سلاح الجو الروسي بدأ بتوجيه ضرباته في سوريا بتاريخ 30 – 9 – 2015، وتم توثيق مقتل خمسة آلاف و783 مدنياً، واعتداء على 817 مركزاً حيوياً مدنياً بينهم 141 منشأة طبيّة حتّى 31 – 12 – 2017.

 

المصدر: (وكالات روسيّة)

 

018590

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى