اخبار سوريا

خروج مراكز حيوية عن الخدمة في مسكنة، وضحايا مدنيون شرقي حلب

شنّت طائرات حربية أكثر من ثلاثين غارة جوية ليلة أمس على مدينة مسكنة الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة في ريف حلب الشرقي، استهدفت كلاً من فرن محمد اليوسف و الفرن الآلي و محطات وقود و شركة الكهرباء مما أدى إلى خروجهم عن الخدمة، كما طال القصف معمل السكر وسوق الفيول قرب الجويم، و اقتصرت الأضرار على  المادية إلا أنّها سببت حالة هلع كبيرة بين الأهالي، كما أدّت الغارات إلى احتراق ما يقارب 12 محلاً تجارياً و انقطاع الكهرباء و احتراق 8 صهاريج فيول على الأقل حيث قام الدفاع المدني بإخماد الحرائق، بحسب ناشطين من المدينة.

في حين قتل شخص و أصيب خمسة آخرين بينهم حالات حرجة نتيجة قصف جوي بالصواريخ الفراغية استهدف محور الطريق العام في مدينة مسكنة بالأمس، وفي ذات السياق قتل 12 مدنياً و جرح أكثر من 18 آخرين نتيجة قصف جوي ومدفعي تركي أمس على بلدة تادف و مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

‏حيث وثق ناشطون اليوم مقتل أكثر من 30 مدنياً و 39 جريحاً قضوا نتيجة القصف الجوي و المدفعي التركي خلال الثلاث أيام الماضية على مدينة الباب و بلدة تادف.

ويذكر أنّ يوم الخميس الفائت قتلت عائلة مؤلفة من 9 أشخاص نتيجة قصف جوي استهدف قرية رسم الحميس قرب بلدة المهدوم كما قتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة بينهم طفلين بقصف تركي استهدف مفرق قرية التفريعة بريف مدينة الباب، و قتل و جرح آخرون بقصف مماثل استهدف قرية بزاعة.

3573870685

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى