اخبار سوريا

لافروف: ” لا نحاول إبعاد المعارضة السياسية عن محادثات أستانة “

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ” نفترض أنّ لقاء ممثلي الحكومة السورية و المعارضة المسلحة في أستانة سيكون خطوة هامة في حل الأزمة “، وذلك في تصريح صحفي عقب اجتماع مع نظيره الهنغاري بيتر سيارتو في موسكو اليوم الاثنين الثالث و العشرين من يناير كانون الثاني الجاري، بحسب وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية.

وأضاف لافروف أن ” روسيا لا تحاول إبعاد المعارضة السياسية عن محادثات أستانة، لكن ينبغي التركيز على استقطاب الجماعات المسلحة، و أن ” اللقاءات السورية – السورية في جنيف ستركز على المحادثات بين الحكومة السورية وكافة مجموعات المعارضة دون استثناء”.

و أشار لافروف إلى أنّ تركيا ستعمل مع وفد المعارضة في محادثات أستانة و إيران سوف تعمل مع وفد النظام بينما سيكون دي ميستورا منسقاً للمحادثات بين النظام والمعارضة.

من جانب آخر أعلن لافروف عن ” مناورات كانت تهدف من حيث الجوهر إلى استبدال وفد المعارضة المسلحة بوفد للمعارضة السياسية من أوساط المغتربين السوريين “مؤكداً “نحن لا نحاول طرد واستبعاد المعارضة السياسية من العملية، والجولات اللاحقة في المفاوضات السورية المشتركة بما في ذلك تلك التي ستعقد في جنيف، ستخصص للمفاوضات بين الحكومة مع كل المجموعات المعارضة بدون استثناء بما في ذلك مجموعة الرياض، ومجموعة موسكو، ومجموعة القاهرة، وغيرها، بحسب وكالة نوفوستي.

download 2

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى