اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 1-6-2015

استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أحياء ” الإنذارات ومساكن هنانو و ضهرة عواد وطريق الباب”، كما استهدف أيضاً ببرميلين متفجرين مدينة الباب بريف حلب الشرقي  وكانت حصيلة القصف إصابة ثمانية أشخاص.

وشهدت مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي قيام تنظيم الدولة تفجير أمانة معبر جرابلس على الحدود السورية التركية وذلك بعد تلغيمه في فترة سابقة.

وعلى صعيد الاشتباكات :
شهدت جبهة الراموسة اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من حركة نور الدين الزنكي وقوات النظام، تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة بالإضافة لتدمير مدفع رشاش عيار 14.5 لقوات النظام.

وبالانتقال لريف حلب :
حيث شهد ريف حلب الشمالي استمرار الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة لليوم الرابع على التوالي بين الثوار وتنظيم الدولة على معظم الجبهات، كان أعنفها على محاور ” الشيخ ريح وتل مالد وصوران والطوقلي وقزل وحساجك وأم القرى وام حوش والوحشية ” .
تزامنت الاشتباكات مع قصف مدفعي عنيف وبقذائف الهاون وصواريخ الغراد من قبل عناصر التنظيم، رد الثوار بوابل من قذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وتمكن الثوار خلال الاشتباكات من تدمير عربة لتنظيم على محور أم حوش، كما تمكنوا من تدمير رشاش 23 على محور السنبل بالإضافة لدبابة على محور الشيخ ريح بالإضافة لتمكن الثوار من التقدم في عدة نقاط على محوري ” أم القرى وام حوش والوحشية و حساجك “، وشهد اليوم قدوم رتل ضخم لجيش الإسلام لمؤازرة الثوار ضد تنظيم الدولة.
وعلى جبهة باشكوي فقد دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من الجبهة الشامية وقوات النظام، تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام داخل القرية بقذائف الدبابات وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.
ومن ناحية أخرى شهدت جبهة البريج بريف حلب الشمالي الشرقي اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار وقوات النظام في محاولة قوات النظام التقدم في المنطقة، تزامنت مع قصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام المتمركزة في المدينة الصناعية بالشيخ نجار وعلى تلة الشيخ يوسق رد الثوار بقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من التصدي لقوات النظام.

11060932_622544917880794_2480272127114121684_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى