الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 21-7-2016

ألقت قوات الآساييش القبض على سارقين في حيين من إحياء مدينة القامشلي , بعد بلاغ قدم من إحدى مواطنين لمركز قوات السوتورو التابع لقوات الآساييش, بوجود حركة مشبوهة في إحدى منازل حي البشيرية . في السياق ألقت قوات الآساييش القبض على شاب يبلغ من العمر 22عاما, بعد قيامه بالسرقة جهاز خليوي من احد المواطنين متنكرا بمهنة التسول في حي المحمقية. يذكر انه تم تحويلهما إلى لجنة الادعاء والتحقيق حسب الأصول.

فيما شييع المئات من اهالي منطقة المالكية جثمان القياديين في صفوف وحدات حماية الشعب , ” حسين شاويش ” ,”هيوا سني ” الى مثواهم الاخير , في مقبرة ” الشهيد خبات ديرك ” . وذالك خلال مراسم .

فيما أغلقت اليوم الثلاثاء جميع المحلات التجارية المتواجدة في مدينة القامشلي , بالاضافة الى اغلاق السوق المركزي حداداً على الشهداء الذين فقدو حياتهم في المعارك ضد تنظيم الدولة في حملة تحرير مدينة منبج بعد ان تم وصولهم الى المدينة . وتم تشييع جثامين 15 مقاتل من وحدات حماية الشعب بمشاركة الآلاف من الاهالي , الى مثواهم الاخير في مقبرة الشهيد دليل صاروخان , وذالك خلال مراسم .

من جهة أخرى ” وزع مكتب العلاقات العامة لقوات الاسايش في مدينة الحسكة , بالتنسيق مع بعض وجهاء العشائر المساعدات على أهالي قرى منطقة الشدادي. هذا وضمت المساعدات 2.5طن من مادة البرغل و50 كيس خبز، أي كمية 10 كغ من مادة البرغل وكيس خبز لكل عائلة على أهالي قريتي خويتلة الحلوات والدايح الواقعتين شمال غرب منطقة الشدادي. كما أكد وجهاء العشائر ومكتب علاقات قوات الأسايش بأنهم سيوصلون صوت ومطالب الشعب في المنطقة إلى الهيئات والجهات المعنية.

IMG_5636

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى