الشأن السوريسلايد رئيسي

قتلى أتراك بتحطم طائرة استطلاع.. والمسيّر التركي يقصف الدرباسية

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة وريفها، عصام الموسى، إنَّ طائرة تركية مسيّرة قصفت، اليوم الخميس، حاجزاً لميليشيا “قسد” في مدخل مدينة الدرباسية بريف الحسكة الشمالي، ما أدى لإصابة عنصرين من “قسد” و3 مدنيين.

المسيّر التركي يقصف الدرباسية

ونقل مراسلنا عن مصدرٍ عسكري، قوله إنّ القصف الجوّي تزامن مع انتهاء الشرطة الروسية من تسيير دوريتها بمحيط الدرباسية، مؤكّداً قيام قوات النظام السوري بنشر دورياتها على حواجزها بمحيط بلدة تل تمر وأبو راسين.

وبحسب مراسلنا، فإن مدينة الدرباسية تشهد استنفاراً أمنّياً كثّيفاً لقوّات النظام السوري وميليشيا “قسد”، والذي أشار كذلك إلى أن سماء المدينة تشهد منذ الصباح تحليقاً مكثّفاً للطيران المسير والاستطلاع التركي.

مقتل سبعة عسكريين أتراك في تحطم طائرة استطلاع

وعلى صعيدٍ آخر، قُتل سبعة عناصر أمن عسكريين أتراك في تحطم طائرتهم بشرق البلاد، اليوم الخميس.

ونقلت وكالة الأناضول التركية، عن وزير الداخلية، سليمان صويلو، قوله إنَّ: “طائرة الاستطلاع تحطمت في جبال آرتوس، وهي بركان خامد في محافظة وان”.

وأضاف وزير الداخلية أن “الاتصال بالطائرة التي كانت تقل طيارين اثنين وخمسة (موظفين تقنيين)، قطع قرابة الساعة 22,45 (19,45 بتوقيت غرينتش) الأربعاء، وسقطت عن ارتفاع 2200 مترًا”.

وكان صويلو، توجّه في وقتٍ لاحق من اليوم، إلى موقع تحطم الطائرة كما أظهرت صور له برفقة عسكريين نشرت على حسابه على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” في المنطقة الوعرة.

شاهد أيضاً : طيران مروحي روسي وتركي يحلق على علو منخفض في بلدة الدرباسية الحدودية مع تركيا

وبحسب الأناضول، فإن الطائرة يعود تصنيعها للعام 2015، وكانت تقوم بمهمة استطلاع ومراقبة في وان وفي محافظة هكاري المجاورة ذات الغالبية الكردية، منذ الاثنين.

شاهد أيضاً : “بالحجارة والأحذية” أهالي ريف الحسكة يستقبلون أول دورية روسية تركية مشتركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى