الشأن السوري

بعد خسارته على جبهات دمشق الأسد ينتقم من سكانها بالكلور

أصيب أكثر من خمسة و ثلاثين شخصاً كحصيلة أولية في صفوف المدنيين بحالات اختناق جراء استهداف قوات النظام لحي القابون شرق العاصمة دمشق بصاروخ يحتوي على غاز الكلور السام ،مساء اليوم الأربعاء التاسع و العشرين من آذار مارس الجاري . بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في دمشق .

و قال مراسل الوكالة إنّ الاستهداف جاء بعد خسارة النظام اليوم على جبهة بساتين حي برزة لثلاث دبابات من طراز T72 إثر استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع و عربة مصفحة ” بلدوزر ” و قتل و جرح العديد من جنوده ، بالإضافة إلى تمكن الفصائل ضمن غرفة عمليات ” يا عباد الله اثبتوا ” من تدمير عربة BMP و كاسحة ألغام روسية و قتل عدة عناصر للنظام و ميليشياته على جبهة كراش في حي جوبر أثناء محاولتهم التقدم ، كما ترافقت الاشتباكات استهداف النظام أحياء دمشق الشرقية اليوم بعشرات القذائف المدفعية و صواريخ الأرض أرض و الغارات الجوية مما أدى لوقوع جرحى .

و في سياق متصل أضاف مراسلنا في الغوطة الشرقية أنّ ثلاث حرائق متفرقة اندلعت مساء اليوم جراء قصف بغارتين جويتين الأحياء السكنية في مدينة زملكا و أسفرتا عن وقوع ثلاثة قتلى كحصيلة أولية بينهم طفل و العديد من الجرحى المدنيين ، كما و أصيب آخرون بجروح بينهم أطفال جراء القصف المدفعي على الأحياء السكنية في مدينة دوما ، كما قتل شخصان في بلدة مديرا جراء القصف الجوي اليوم .

شاهد حالات اختناق داخل النقاط الطبية جرّاء استهداف حي القابون بغاز الكلور السام

يوتيوب : https://youtu.be/J9bqZFzOucI

 

17670949 360975300965466 1708259934 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى