خبر عاجل

بشار الأسد يكشف لوفد لبناني برئاسة طلال أرسلان المعركة التي يجب خوضها.. ويؤكد على أمر

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، وفداً لبنانياً برئاسة طلال أرسلان رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني.

ماذا قال بشار الأسد للوفد اللبناني!؟

وبحسب صفحة رئاسة النظام السوري، فإن “بشار الأسد اعتبر خلال اللقاء أن أعضاء الوفد والقيادات التي يضمها، يمثلون وجه لبنان الحقيقي ويعبرون عن غالبية اللبنانيين الذين يؤمنون بضرورة وأهمية العلاقة مع سوريا وكانوا أوفياء لها ووقفوا معها خلال سنوات الحرب”.

بشار الأسد

وقالت الرئاسة في بيان: “كما اعتبر الأسد أن العلاقات بين البلدين ينبغي ألا تتأثر بالمتغيرات والظروف، بل يجب العمل على تمتينها، مؤكداً أن سوريا ستبقى مع الشعب اللبناني وتدعمه على مختلف الأصعدة”.

وأضاف البيان: “أشار الأسد إلى أن القيادات التي تمتلك الرؤية الصحيحة والواضحة هي التي تستطيع عبر العلاقة المتبادلة مع الناس أن توصلهم إلى الهدف الصحيح والاستقرار وإلى الحماية من المطبات التي تواجههم بأوقات مختلفة، في ظل ما تتعرض له المنطقة من محاولات تفكيك للبنى الاجتماعية والوطنية”.

وتابع: “أكد الرئيس السوري أن المعركة التي يجب أن تخوضها القيادات هي معركة حماية العقول مما يستهدفها وهو إلغاء الهويات والتخلي عنها”.

من جهته، أكد طلال أرسلان في كلمته أن “سوريا أعطت للعالم أجمع درساً في عدم الخضوعِ أمام الاستكبار الاستعماري العالمي وعدوانيته، وأن معاناة اللبنانيين والسوريين هي من صنع الاستعمار الجديد والذي يحاول أن يستبيح حقوق الشعوب وكرامات الأمم مشدداً على أن كل من يعادي سوريا يعادي لبنان والعروبة الحضارية كلها، وأن ما من وطني يقبل بالقطيعة بين لبنان وسوريا، لأنها تشكل طعناً للبنان في الصميم، وتآمراً على سوريا”، وفق ما نقله بيان رئاسة النظام السوري.

وجاء في ختام البيان: “عبر أعضاء الوفد اللبناني عن الوفاء والشكر لسوريا قيادة وشعباً لأنها وقفت إلى جانب لبنان في أحلك الظروف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى