الشأن السوري

بريطانيا تطالب موسكو بوقف دعمها الأعمى لنظام الأسد

اشترك الان

طالب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ، روسيا بـ ” وقف دعمها الأعمى لنظام الأسد و البدء بعملية انتقال سياسي ” ، و ذلك خلال كلمة له أمام البرلمان البريطاني بشأن سوريا . مساء اليوم الثلاثاء الثامن عشر من أبريل نيسان الجاري .

و قال جونسون ” نعتقد أنّ الهجوم الأميركي على سوريا كان ضرورياً و مبرراً ، و الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوضح أنّ زمن السلبية تجاه همجية الأسد قد ولى للأبد ” و أضاف أنّ ” هجوم خان شيخون الكيماوي هو الأكثر فظاعة في النزاع السوري ، و يجب رفع ملف خان شيخون إلى محكمة العدل الدولية ، و سنعمل على تقديم كل المسؤولين عن ذلك الهجوم إلى العدالة الدولية ” ، مشيراً إلى أنّ ” روسيا استخدمت حق النقض في مجلس الأمن عدة مرات لحماية الأسد ” .

و كان جونسون قد دعا قبل يومين موسكو إلى الالتحاق بالتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة في سوريا و العراق لقاء علاقات مثمرة مع الرئيس الأمريكي و صون المصالح الاستراتيجية الروسية في سوريا ، وفي رد روسي عليه قال فرانس كلينتسيفيتش نائب رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الأمن و الدفاع ” على تحالف واشنطن لمكافحة الإرهاب الانضمام إلى روسيا و حلفائها في محاربة “داعش” لا العكس ” .

 

000 D65ES e1468518876791

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى