اخبار سوريا

مدفعية النظام السوري تحصد قتيلًا وجرحى بريف إدلب الجنوبي

استهدفت قوات النظام السوري، اليوم الخميس، مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية الثقيلة موقعةً قتيلًا وعددًا من الجرحى في صفوف المدنيين.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، حسن المحمد، إنَّ شابًا مدنيًا سقط قتيلًا، وجرح إثنان آخران بقصف مدفعي على قرية النقير بريف إدلب الجنوبي، مصدره قوات النظام المتمركزة بقرية عابدين المتاخمة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام السوري تعمل على رصد أي تحرك داخل القرى أو على الطرقات المؤدية إليها عبر طائرات الاستطلاع المسيرة، والتي لا تفارق أجواء ريف إدلب الجنوبي على الإطلاق، ليتم استهداف أي حركة بواسطة المدفعية.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام تستغل ساعات الصباح الأولى للتصعيد من قصفها على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي، كون المدنيين يأتون إلى هذه المناطق لتفقد منازلهم ومحاولة إخراج متاعهم وأثاثهم منها.

ونوَّه مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام السوري استهدفت بالمدفعية الثقيلة بلدات تلمنس ومعرة حرمة والتح وتحتايا، عقب رصد بنك أهداف داخل هذه البلدات بطيران الاستطلاع.

وكانت قوات النظام السوري ثبتت، خلال الأيام الأخيرة الماضية، قواعد صواريخ حرارية لرصد الطرقات ونقاط رباط قوات المعارضة بريفي حماة وإدلب الغربيين، حيث استهدفت بهذه الصواريخ يوم أمس جرارًا زراعيًا، مخلفًة قتيلين في صفوف المدنيين.

والجدير بالذكر أنَّ روسيا أعلنت في اليوم الأخير من شهر أغسطس/آب الماضي عن هدنة أحادية الجانب، لينخفض بعدها معدل الغارات الجوية على ريف إدلب، مع التصعيد من القصف الصاروخي والمدفعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى