اخبار سوريا

داعش يهاجم مواقعاً للأسد شرق حلب وينسحب من قرية المهدوم

اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم الأربعاء العاشر من أيار مايو / الجاري، بين قوات النظام و تنظيم الدولة في هجوم شنّه الأخير على مواقع النظام شرقي بلدة دير حافر في ريف حلب الشرقي و لا تزال الاشتباكات مستمرة إلى الآن، بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في ريف حلب .

و قال مراسل الوكالة إنّ تنظيم الدولة استهدف ظهر اليوم بعربة مفخخة يقودها أحد عناصره تجمعاً لقوات النظام قرب قرية العطشانة تلاه بساعات تنفيذ مفخخة ثانية في ذات الموقع و أسفرت عن سقوط قتلى و جرحى و إعطاب ثلاثة مدافع رشاشة ، كما تمكن التنظيم من تدمير عربة ” BMP ” و مقتل طاقمها إثر استهدافها بصاروخ موجه في قرية جراح صغير ، فضلاً عن استهداف دبابة للنظام بقذيفة من طائرة مسيرة قرب قرية المعمورة، شرق مدينة دير حافر ، كما أفادت وكالة أعماق التابعة للتنظيم .

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ قوات النظام بسطت سيطرتها صباح اليوم على بلدة المهدوم في ريف حلب الشرقي بعد انسحاب تنظيم الدولة منها .

في حين تستمر طائرات روسيا و النظام بقصف مدينة مسكنة و محيطها شرق حلب حيث أدت الغارات اليوم إلى مقتل  عبد العزيز جاسم المحمود وعائلته المؤلفة من ستة أشخاص، و مقتل عائلة عبد الوهاب الأحمد و عددها أربعة أشخاص بالإضافة إلى مقتل شابين آخرين و وقوع جرحى نتيجة قصف قرية سمومة قرب مدينة مسكنة بسبع غارات و التي دمّرت ما يقارب الخمسة منازل سكنية على الأقل .

يذكر أنّ عشرين مدنياً بينهم نساء و أطفال قتلوا و جُرح آخرون جراء قصف جوي استهدف ” سيارة هوندا ” على الطريق الفرعي بمحيط قرية رسم فالح يوم أمس ، كما تم توثيق مقتل عائلة أحمد عبدالله الضاهر و عائلة أحمد عبدالله حمادي بالكامل جراء القصف الروسي على قرية رسم الفالح جنوب مدينة مسكنة .

photo 2017 05 10 18 07 35

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى