الشأن السوري

من هي الميليشيات الأجنبية التي يستعين بها الأسد لقتال المعارضة بالقلمون الشرقي ؟!

تحشدات عسكرية تشهدها منطقة البادية الشامية بالقرب من القلمون الشرقي في ريف دمشق من قبل قوات المعارضة و قوات النظام و الانتظار مرتقب يسود المنطقة ، حيث تحشد المعارضة قواتها من جهة البادية ، بينما النظام يحشد قواته عند مطار السين العسكري و مثلث البطمة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في البادية .

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ الميليشيات الأجنبية متمثلة بما تسمّى ” حركة الإبدال العراقية ” بالاشتراك مع القوة ” 313 ” ستستلم قيادة المعارك في محاور حاجز ظاظا و منطقة السبع بيار بالتزامن مع تعزيزات عسكرية في المنطقة من بين التعزيزات ” ‏منظومة ستريلا 10 ” للدفاع الجوي قصيرة المدى ترافق قوات النظام و الميليشيات الداعمة لها المتواجدين في محيط منطقة السبع بيار في البادية الشامية .

و في سياق متصل أشار مراسلنا إلى تمكن قوات النظام ،اليوم الجمعة الثاني عشر من مايو أيار الجاري، من بسط سيطرتها على سلسلة جبال صبيحية المشرفة على طريق تدمر – بغداد بالقرب من منطقة السبع بيار في البادية الشامية الواقعة سابقاً تحت سيطرة المعارضة ، مشيراً إلى أنّ السلسلة تعتبر منطقة خالية و يصعب للقوات التمركز فيها .

و في سياق منفصل ذكر مراسلنا إنّ طائرات النظام الحربية استهدفت بثماني غارات جوية مناطق مأهولة بالمدنيين في منطقة مليئة بالسكان البدو في البادية الشامية قرب سد أبو خشبة و تل مكحول الخاضعتين لسيطرة قوات المعارضة ،مساء اليوم، مما أدى إلى مقتل سيّدة و إصابة عدد من المدنيين بينهم نساء و أطفال ، فيما قتل أحد مقاتلي جيش الإسلام المدعو ” محمد الخصي ” إثر انفجار لغم أرضي على طريق بلدتي الضمير – الرحيبة في القلمون الشرقي .

 

يذكر أنّ قوات النظام بقيادة ميليشيات إيران و حزب الله اللبناني شنّت هجوماً على مواقع المعارضة في البادية الشامية الأحد الفائت ، تمكنّت خلاله بعد قصف و اشتباكات من بسط سيطرتها على نقاط ( سبع بيار – مفرق شهيب – برج التغطية – بيوت حصرم  – بئر الرصيف ) الواقعة على طريق أوتوستراد بغداد دمشق من حاجز ظاظا إلى مثلث البطمة .

 

^F4DE7112A899E1D22ACAC3CED4831A0177E3FFD11C5CDD7830^pimgpsh fullsize distr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى