الشأن السوري

مستجدات معارك الرقة ، و داعش يفرض إذن سفر لعبور ضفتي الفرات

تمكنّت قوات سوريا الديمقراطية ،مساء اليوم من بسط سيطرتها على مزارع ( القادسية و مضر و حمادي ) شمال شرقي الرقة ، بعد معارك مع تنظيم الدولة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في الرقة .

و تحدث مراسل الوكالة عن تركز الاشتباكات حالياً في قرية بدر و صوامعها شمال شرقي الرقة ، في حين شهدت سماء مدينة الرقة هذا المساء تحليقاً لطيران التحالف الدولي و قام مقاتلو التنظيم بالتصدّي له بالمضادات الأرضية ، كما و دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين بالقرب من الفرقة 17 شمالي المدينة ، و سيطرت ” قسد ” على بلدة الجايف في الريف الشمالي بعد انسحاب التنظيم منها .

و أضاف مراسلنا أنّ المقاتلات الروسية شنّت ليلة أمس عدة غارات جوية استهدفت بلدة دبسي فرج في الريف الغربي دون ورود إصابات ، فيما قام تنظيم الدولة بتفجير خزانات المياه المرتفعة في المزارع القريبة من مدينة الرقة شمالاً مما أدى إلى تضرر عدد كبير في المنازل المجاورة لها كما طالب تنظيم الدولة أصحاب القوارب باستخراج إذن سفر من مقر الحسبة بسبب عبورهم ضفتي الفرات يومياً بينما يستمر تدفق المياه بغزارة إلى الأطراف الشمالية الغربية من شارع النور وسط مدينة الرقة بعد غمرها الأحياء الغربية يوم أمس .

و في سياق متصل أفاد مصدر خاص لـ ” ستيب نيوز ” بأنّ تنظيم الدولة اعتقل اليوم قرابة الخمسين مدنياً معظمهم نساء و أطفال بتهمة محاولة الخروج من بلدتي هنيدة و كديران في ريف الرقة الغربي كما تواردت أنباء غير مؤكدة عن إعدام شاب بسبب محاولته الهرب منهم قرب بلدة هنيدة .

رابط الخريطة بدقة عالية : 

http://store6.up-00.com/2017-05/149495515946921.jpg

18516091 385206335209029 346026472 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى