اخبار العالمسلايد رئيسي

بالفيديو||بعد فوزهم.. الجمهوريون يتحركون ضد بايدن ويوجهون تهماً “خطيرة” لعائلته

بعد أن نجح الجمهوريون في انتزاع الغالبية من الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي، أعلنوا اليوم الخميس، عن إجراء تحقيق رسمي في أنشطة هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي، مشيرين إلى أنشطة “إجرامية محتملة”، كما وجهوا تهماً خطيرة لعائلته.

الجمهوريون يتحركون ضد بايدن

خلال مؤتمرٍ صحفي من العاصمة واشنطن، قال جيمس كومر العضو البارز في الرقابة والإصلاح، إلى جانب النائب جيم جوردان، والجمهوريين الآخرين: “اليوم سنقدم لكم شيئاً لم تعتادوا عليه جميعاً فيما يتعلق بتحقيقات الكونغرس، وهذا دليل”.

وأضاف: “لقد تحدث الجمهوريون في لجنة الرقابة والإصلاح مع العديد من المبلغين عن المخالفات حول العديد من المخططات التي تنطوي على عائلة بايدن، وراجعوا الكمبيوتر المحمول الخاص بهانتر بايدن وتلقوا وثائق حول معاملات لم تكن معروفة من قبل”.

وتابع: “ما وجدناه كان خطط عمل تستهدف أهدافاً في جميع أنحاء العالم على أساس استغلال النفوذ، بما في ذلك مع أشخاص مرتبطين ارتباطاً وثيقاً بالحكومات الأجنبية مثل الصين وروسيا”.

كومر مضى في القول: “وجدنا أيضاً خططاً مقرها في أمريكا حيث خدعت عائلة بايدن المستثمرين بمئات الآلاف من الدولارات، وكل ذلك بمشاركة جو بايدن ومعرفته”، حسب تعبيره.

جاء هذا، بعد أن أمضى المشرّعون الجمهوريون شهوراً في التهديد بإطلاق تحقيق في الكونغرس مع نجل الرئيس الأمريكي، مشيرين إلى مخالفات أخلاقية مزعومة ومعلومات حول مخالفات جنائية محتملة تتعلق بصفقات تجارية مع رجال أعمال أجانب تم جمعها من جهاز كمبيوتر محمول تركه هانتر في ورشة لإصلاح أجهزة الكمبيوتر في ولاية ديلاوير في عام 2019.

الجمهوريون يغلبون حزب بايدن

على صعيدٍ متصل، أظهرت توقعات شبكات إعلامية أن الحزب الجمهوري حقق السيطرة على مجلس النواب الأمريكي بعد حصولهم على 218 مقعداً في انتخابات التجديد النصفي التي جرت الأسبوع الماضي.

وبهذا الفوز يضمن الجمهوريون قاعدة تشريعية تمكنهم من معارضة برنامج عمل الرئيس خلال العامين المقبلين.

بايدن يهنأ الجمهوريين

عقب فوزهم بغالبية ضئيلة، هنأ الرئيس الأمريكي الجمهوريين، وقال إنه سيعمل معهم لتحقيق أهداف الأمريكيين، مضيفاً أن “الشعب الأمريكي يريدنا أن ننجز الأمور من أجله”.

وبحسب بيان أصدره البيت الأبيض، قال الرئيس الأمريكي: “سأعمل مع أي شخصٍ -جمهورياً كان أو ديمقراطياً- على استعداد للعمل معي لتحقيق نتائج لهم”.

واستعاد الجمهوريون مجلس النواب المؤلف من 435 مقعداً من خلال اجتياز عتبة 218 مقعداً اللازمة للحصول على الأغلبية، مساء الأربعاء، حسبما ذكرت محطات البث الأمريكية بعد 8 أيام من الانتخابات.

بالفيديو||بعد فوزهم.. الجمهوريون يتحركون ضد بايدن ويوجهون تهماً "خطيرة" لعائلته
بالفيديو||بعد فوزهم.. الجمهوريون يتحركون ضد بايدن ويوجهون تهماً “خطيرة” لعائلته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى