الشأن السوري

الأسد يفشل للمرة السادسة باقتحام بيت نايم وخسائر جديدة بصفوفه

اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة و قوات النظام على جبهتي بلدتي المحمدية و بيت نايم في منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية في محاولة تقدم جديدة لقوات النظام بالتزامن مع قصف مدفعي و صاروخي يستهدف المنطقة، منذ صباح اليوم الأربعاء السابع عشر من مايو / أيار الجاري، بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في الغوطة .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” قال الناطق باسم هيئة أركان ” جيش الإسلام ” السيّد ” حمزة بيرقدار ” إنّه بالنسبة لمعارك منطقة المرج و تحديداً الجبهة المشتعلة حالياً جبهة ” بيت نايم ” الواقعة شمال الغوطة الشرقية و القريبة من مطار المرج الرئيسي و التي تبعد عنه مسافة ثلاثة كيلو مترات، ” تحاول قوات الأسد و ميليشياته اقتحام هذه الجبهة، للمرة السادسة على التوالي، وذلك بتمهيد مدفعي و صاروخي مكثّف على المنطقة بعشرات القذائف المدفعية و صواريخ الأرض أرض بغية التقدم و السيطرة عليها ” .

و أضاف بيرقدار أنّ ” جميع المحاولات باءت بالفشل دون أن تحقق تلك القوات أيّ تقدم على تلك الجبهة التي كانت نائمة لمدة سنة كاملة لم تحاول قوات الأسد اقتحامها عندما كانت ” جبهة النصرة ” ترابط عليها ، فما أن تم إخلاء المنطقة من وجود النصرة حتّى بدأ النظام باقتحامها و الحشد على محاورها “.

و في ختام حديثه معنا ذكر الناطق إنّ قوات الأسد التي تحاول جاهدةً التقدم على مدار أسبوع كامل قد مُنيت بخسائر كبيرة بالأرواح و العتاد حيث قتل ما لا يقل عن خمسين عنصراً من القوات المقتحمة، منهم ستة عشر قتيلاً اليوم  فضلاً عن الجرحى بالإضافة إلى خسارة سبع مدرعات ما بين عطب و تدمير، كان آخرها عطب دبابتين بمعارك اليوم .

يذكر أنّ اشتباكات عنيفة دارت الليلة الماضية بين قوات المعارضة و النظام في كتيبة الكرتون في الغوطة الشرقية، فيما قام فيلق الرحمن بقنص ضابط وعدة عناصر للنظام على جبهة عارفة في حي جوبر شرق دمشق صباح اليوم .
1 IMG 2403

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى