اخبار سوريا

النظام يفشل بالتقدم شمال حماة وشرقها متكبّداً خسائر

حاولت قوات النظام التقدم إلى مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي من محور قرية الزلاقيات، عصر اليوم السبت الثالث من يونيو / حزيران الجاري، و الثامن من شهر رمضان، مستغلّةً عملية وقف إطلاق النار والتزام المعارضة باتفاقية أستانة، حيث درات اشتباكات استمرت لمدة ساعة، استطاعت قوات المعارضة التصدي لها و قتل و جرح عدد من المقتحمين في حين قتل شخص و أصيب آخر من قوات المعارضة أثناء صد هذا التقدم . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” .

و في سياق متصل أفاد مراسنا بأنّ اشتباكات دارت اليوم بين تنظيم الدولة و قوات النظام على جبهة قرية البرغوثية  في ريف السلمية الشرقي في محاولة من الأخير السيطرة على هذه القرية مما أسفر عن مقتل عشرين عنصراً له بينهم ضباط  و إصابة آخرين دون تحقيق تقدم يذكر .

و في غضون ذلك استهدفت غارات مكثّفة اليوم قرى أبو حبيلات وأبو حنايا وقليب الثور والبرغوثية والخريجة و عرشونة الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة في ريف حماة الشرقي، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي طال تلك القرى من حواجز النظام المتمركزة في قرية بري شرقي، مما أوقع إصابات في صفوف المدنيين، في حين قصفت قوات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا بقذائف المدفعية أطراف مدينة اللطامنة الجنوبية و الأراضي الزراعية المحيطة بقرية الزكاة في ريف حماة الشمالي .
DSC08709

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى