الشأن السوري

بعد إغلاقه لعامين تركيا تفتح معبر باب السلامة أمام السوريين في العيد

أعلنت إدارة معبر باب السلامة في مدينة أعزاز شمال حلب على الحدود السورية التركية، عصر اليوم الجمعة التاسع من حزيران / يونيو الجاري، و الرابع عشر من رمضان عن فتح أبوابه رسمياً أمام السوريين المتواجدين في تركيا لقضاء إجازة العيد في سوريا و بدء العمل في هذا القرار اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم. بحسب بيان لها .

و أوضحت صفحة قيادة الشرطة و الأمن العام الوطني في الشمال السوري ، على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” أنّ قرار فتح المعبر جاء بعد عدة اجتماعات مكثّفة من قبل قيادة الشرطة مع الجانب التركي، كما أشارت إلى أنّ على المقيمين في تركيا طلب إذن سفر لولاية كلس التركية و ليس لسوريا كي يتمكن السوريون من العودة لتركيا لاحقاً إن رغبوا في ذلك .

 

و يشار إلى أنّ إدارة معبر السلامة تتبع إلى فصيل ” الجبهة الشامية ” التابع لقوات المعارضة في ريف حلب الشمالي و كانت الشرطة التركية قد أغلقته منذ عامين وتحديداً بتاريخ 9/3/2015 على خلفية المعارك الدائرة في ذلك حين بين الفصائل المعارضة و تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية .

حيث حددت إدارة معبر باب السلامة مواعيد الزيارات إلى سوريا ، والتي ستبدأ اعتباراً من الثلاثاء القادم ولغاية يوم الجمعة 23 من الشهر الجاري ، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة عصراً ، بينما موعد العودة إلى تركيا سيكون من يوم الأربعاء 28 / حزيران و لغاية يوم الجمعة 14 / تموز يوليو المقبل .

و أصدرت إدارة معبر باب الهوى السورية تنويهاً  في الرابع من شهر رمضان حول زيارة عيد الفطر بأنّ المعبر سيستقبل الأهالي ابتداءً من السادس من شهر رمضان و لغاية آخر يوم منه، علماً أنّ السوريين يمكنهم العودة مجدداً إلى تركيا من تاريخ الثالث من تموز/ يوليو و لغاية نهاية أيلول/ سبتمبر من العام الحالي .

^6D6B7BA24CAAF2EA91875B03AAFE81A3A577FC0307CE8DB47F^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى