الشأن السوري

هجوم جديد لداعش، والغارات تودي بحياة مدنيين شرق ديرالزور

قام تنظيم الدولة، ليلة الجمعة السادس عشر من يونيو / حزيران الجاري، والواحد و العشرين من رمضان، بشنّ هجومٍ جديدٍ على مواقع قوات النظام من جهة بادية البغيلية بريف دير الزور الغربي ، و اندلعت على إثره اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محيط اللواء ١٣٧ جنوب غرب المدينة تزامناً مع قصف جوي و مدفعي لقوات النظام على منطقة الاشتباك . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور .

 

و في ريف دير الزور الشرقي، أفاد مراسلنا بأنّ المقاتلات الروسية شنّت غارات جوية قبيل فجر اليوم على قرية ” مراط ” مما تسبب بمقتل عائلة من ستة أفراد ( إبراهيم حساني الكريم و زوجته و أطفاله ) ثم عاودت المقاتلات لتغير على منازل المدنيين في قرية ” حطلة ” فأودت بحياة أربعة أشخاص ( عايش السيد عايد و ابنته – خضر السمير – ابن عبداللطيف السيد عايد ) كحصيلة أولية بالإضافة إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح خطرة و دمار كبير في منازلهم .

 

هذا و قد طالت الغارات الجوية الليلة الماضية حويجة صكر و محيط منطقة البانوراما ومحيط جبل الثردة بمدينة دير الزور، و بلدتي محيمدة و الحصان غربها دون معلومات عن حجم الأضرار، كما طال قصف مدفعي حيي الرشدية و الحويقة و منطقة البغيلية .

 

في حين ذكر ناشطون إنّ طائرة مجهولة بدون طيار استهدفت سيارة من نوع فان “هونداي” بيضاء تقل عناصر للتنظيم ، بالقرب من الحدود العراقية في منطقة قوس الهري في مدينة البوكمال، بينما قام التنظيم بإعدام المدعو ” أبو عمر التونسي ” أحد مسؤولي جهاز الحسبة في المدينة بتهمة الغلو و قتل عناصر للتنظيم .

^7ECCC9E8292F7E279E3498A939AF9EBC446F173A0804CA3642^pimgpsh fullsize distr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى