شاهد بالفيديو

مشاهد موجعة من بلدة سورية لصرخات العالقين تحت الأنقاض جراء الزلزال المدمر

لم يتوقف سيل المشاهد الموجعة على مواقع التواصل الاجتماعي منذ وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا، فجر أمس الاثنين، وأسفر عن 5000 قتيل على الأقل حتى الآن وآلاف الجرحى.

مشاهدة موجعة من سوريا جراء الزلزال المدمر

لعل من بين المقاطع المفجعة ما نشره حساب “فرانس برس” بالعربية، لعملية انتشال جثث في بلدة جنديرس السورية الحدودية مع تركيا.

حيث أظهرت المشاهد سوريين مفجوعين بصغارهم وآباء يسمعون استغاثات أفراد عائلاتهم من تحت الركام الناجم عن الزلزال المدمر.

أحد ذوي الضحايا قال: “نسمع أصواتاً، لا يزالون أحياء لكن ليس هناك من يخرجهم”، مضيفاً “انكسر ضهرنا.. لا أب ولا أم”، وفقاً لفرانس برس.

كما أظهر مقطع فيديو آخر، لحظة انتشال طفلة على قيد الحياة من بين الأنقاض في منطقة جندريس.

وكان رجال الإنقاذ يحاولون إخراج الصغيرة التي كان جسدها بين الأنقاض، وخاطبها أحدهم وهو يقول لها “يا عمو نور.. حاكي للبابا.. البابا هون”. الأمر الذي تفاعلت معه الطفلة ودفعها لأن تتحرك وتنظر إلى والدها والتراب يغطي وجهها.

تزايد أعداد القتلى في سوريا جراء الزلزال المدمر

في السياق، أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا”، بأن 812 قتيلاً و1449 مصاباً سقطوا في محافظات حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب وطرطوس الخاضعة لسيطرة النظام السوري، في حصيلة غير نهائية.

بدوره، قال فريق الإنقاذ التابع للخوذ البيضاء، إن ما لا يقل عن 790 شخصاً قتلوا في شمال غربي سوريا الذي تسيطر عليه المعارضة وأصيب 2200، وإن عدد القتلى مرشح للزيادة.

إلى ذلك، توقعت منظمة الصحة العالمية أن تكون الحصيلة النهائية أكبر بكثير من الأرقام غير النهائية المعلنة.

وقالت مديرة الحالات الطارئة في المكتب الأوروبي للمنظمة كاثرين سمولوود لفرانس برس إن “هناك احتمالاً مستمراً لانهيارات إضافية وغالباً ما نرى أرقاماً أعلى بثماني مرات من الأرقام الأولية”.

الزلزال المدمر
مشاهد موجعة من بلدة سورية لصرخات العالقين تحت الأنقاض جراء الزلزال المدمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى