ترند - Trendسلايد رئيسي

بعد هبة العاصفة ياسمين تتصدر الترند وترقب لـ “ريري” والأرصاد تكشف سبب هذه الأسماء الأنثوية

تصدرت العاصفة ياسمين، اليوم السبت، ترند منصات التواصل الاجتماعي في مصر، وذلك بعد تعرض كافة محافظات مصر لانخفاض كبير في درجات الحرارة خلال الأيام الماضية، وسط مخاوف من تأثر البلاد بالعاصفة الثلجية ياسمين التي تضرب لبنان والعراق.

– هل توثر العاصفة ياسمين على مصر

أثارت أنباء وصول العاصفة ياسمين التي ضربت لبنان وتركيا وسوريا، جدلاً في مصر، حيث عبر المواطنون عن مخاوفهم من وصولها للبلاد.

وتعليقاً على تلك الأنباء المتداولة، قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية: “إن العاصفة ياسمين بعيدة كل البعد عن مصر، ولن يكون لها تداعيات مثل العاصفة هبة”.

وأضاف وفق ما نقله الإعلام المصري: “أن مصر تشهد هذه الأيام كتلة هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا، مع وجود منخفض في منخفضات الجو العليا، مما يحدث أمطاراً من خفيفة إلى متوسطة، على الوجه البحري والسواحل الشمالية”.

وأوضح شاهين، أن الكتلة الهوائية التي تتعرض لها مصر ليس لها علاقة بشكل أو بآخر بالعاصفة “ياسمين”، مضيفاً أنه خلال الأيام المقبلة مصر ستشهد تحسناً في درجات الحرارة، مما يؤثر على شعورنا بانخفاض درجات الحرارة.

– سبب الأسماء الأنثوية

تساءل العديد من المواطنين، عن سبب التسمية الأنثوية لهذه العواطف، خاصةً وأن بعد الصفحات الإعلامية كشفت أن هناك ترقب للعاصفة سارة و ريري بعد العاصفة ياسمين.

وعن سبب تسمية العواصف بأسماء النساء، فالفكرة بدأت منذ عام 2015 في لبنان، عندما قررت هيئة الأرصاد الجوية اللبنانية استحداث قاموس أسماء العواصف الجديد وخاصةً العواصف الثلجية.

حيث تم وضع 21 اسماً للعواصف التي تهب على لبنان والدول المجاورة لها، منها العاصفة هبة وياسمين وريري وسارة.

والبعض رأى أن إطلاق أسماء نسوية كان بغرض طمأنة الناس، حيث أشارت دراسة صادرة عن جامعة “إلينوي” الأمريكية، أن إطلاق أسماء نسوية على العواصف والأعاصير تجعل الأشخاص أقل تخوفاً وحذراً وأكثر طمأنة إزاء العواصف، حيث يفترضون أنها أقل خطورة من تلك التي تحمل أسماء ذكورية، مما يجعلهم أقل حيطة وحذرًا إزاء تلك الأعاصير على عكس الحال مع العواصف المذكرة.

والجدير ذكره أن خبراء الأرصاد الجوية، أكدوا أن العاصفة ياسمين التي ضربت لبنان على ارتفاع 100 متر، هي الأقسى منذ بداية التسعينيات.

فقد أدت العاصفة إلى تغيب عشرات الموظفين الحكوميين في لبنان عن العمل، إذ تعذر عليهم الوصول إلى المكاتب للممارسة مهامهم، خصوصاً الذين يسكنون في المرتفعات منهم.

مواضيع ذات صِلة : العاصفة هبه تجمد اللبنانيين ومشاهد مخيفة لما سببه الصقيع بالسيارات.. ودعوات لإنقاذ النازحين

وهذا وسجلت البلاد درجة حرارة تحت الصفر وسماكة الثلوج “مترين”.

شاهد أيضاً : العاصفة “إكسيليا” تصل إلى أرقام قياسية بتساقط الثلوج بأمريكا

بعد هبة العاصفة ياسمين تتصدر الترند وترقب لـ "ريري" والأرصاد تكشف سبب هذه الأسماء الأنثوية
بعد هبة العاصفة ياسمين تتصدر الترند وترقب لـ “ريري” والأرصاد تكشف سبب هذه الأسماء الأنثوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى