أخبار غزة الآن عاجلأخبار العالم العربي

نتنياهو يتحدث عن ضغوطات يتعرض لها.. وحماس تؤكد أمراً بخصوص السنوار

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إن حكومته تتعرض لضغوطات كبيرة من الداخل والخارج لوقف العمليات العسكرية في قطاع غزة، فيما أكدت حركة حماس أن جميع قراراتها تأتي بالتنسيق مع السنوار.

نتنياهو يتحدث عن ضغوطات

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي للصحافيين، أن هدف حكومته ما زال قائماً باستعادة المحتجزين والإفراج عنهم، معلناً “الاستعداد لدفع أي ثمن”.

واعتبر أن شروط حركة حماس “أوهام”، وتعني “هزيمة إسرائيل”.

وكانت حركة حماس قد طالبت بوقف تام لإطلاق النار وانسحاب الجيش الإسرائيلي من كامل غزة، مقابل عودة الأسرى، وكذلك الإفراج عن عشرات الأسرى الفلسطينيين من ذوي الأحكام العالية ومن ضمنهم القيادي في الحركة مروان البرغوثي.

كما جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي النية على مواصلة الحرب لـ”تحقيق الأهداف بالقضاء على حماس”، معلناً أنه لا يمكنه تغيير الخطط الإسرائيلية مهما كانت الضغوط عليه.

وعقب وصول وفد من حماس للقاهرة برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، أكد عضو المكتب السياسي للحركة حسام بدران، أن كل ما يصدر من قيادات حماس في الخارج يتم بالتنسيق مع رئيس المكتب السياسي للحركة في غزة يحيى السنوار.

وأضاف في تصريحات للعربية، أن حماس “بادرت للتواصل مع حركة فتح ولا وجود لأي تواصل مع السلطة”، موضحاً أنه يجري التشاور مع الفصائل الفلسطينية التي تشاركهم الرؤية.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قال أسامة حمدان القيادي قي حركة حماس، خلال مؤتمرٍ صحافي إن الحركة لن “تتنازل عن أي من الحقوق في المفاوضات الرامية لوقف الحرب على قطاع غزة“.

وأكمل: “نتعامل مع المبادرات التي تعرض علينا ولا نتنازل عن أي من حقوقنا”.

وأوضح حمدان أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وصل اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة، مشيراً إلى أن برنامج زيارته سيعلن غداً الأربعاء.

نتنياهو
نتنياهو يتحدث عن ضغوطات يتعرض لها.. وحماس تؤكد أمراً بخصوص السنوار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى