اخبار سوريا

ترحيل نحو 19 ألف وافد مخالف من السعودية

قررت السلطات السعودية ترحيل نحو تسعة عشر ألف وافد ممن يعيشون في المملكة بشكل مخالف، و قالت وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الجمعة السابع من تموز / يوليو الجاري، إنّ ” جوازات منطقة عسير أنهت إجراءات مغادرة أكثر من ( 18 ألفاً و 900 ) وافد مخالف، عبر مواقع تنفيذ الحملة بالمنطقة ” .

و نقلت الوكالة عن مدير جوازات المنطقة العميد سعد الخالدي، قوله إنه ” منذ صدور الموافقة على تمديد المهلة المحددة للحملة الشاملة لتعقب و ضبط مخالفي أنظمة الإقامة و العمل و أمن الحدود لمدة شهر ابتداء من تاريخ 25 يونيو / حزيران الماضي، تواصل دائرة الجوازات إنهاء إجراءات المخالفين من جميع الجنسيات .

و دعا الخالدي جميع الوافدين المخالفين و كذلك من أنهوا إجراءات مغادرتهم ولم يغادروا بعد إلى سرعة المغادرة من تلقاء أنفسهم وعلى حسابهم الخاص قبل ” 25 ” من الشهر الجاري .

و كانت السلطات السعودية أطلقت حملات تصحيح سابقة استهدفت تصحيح أوضاع العمالة لديها، و أدت إلى ترحيل آلاف العمالة الأجنبية، وفرضت العديد من العقوبات عليهم، ومن تستر عليهم من السعوديين تحت كفالته. و بحسب أحدث بيانات لهيئة الإحصاء السعودية، يبلغ عدد السكان في البلاد 31.7 مليون نسمة، 11.7 منهم أجانب (37 %)، فيما 20 مليوناً سعوديون (67 %). فيما يبلغ حجم العمالة الأجنبية في السعودية نحو تسعة ملايين عامل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى