الشأن السوري

الأسد يحاول السيطرة على “حقل الهيل” فما أهميته لداعش؟

يشهد محيط حقل الهيل شمال شرق مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي ، اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات النظام و ميليشياتها منذ صباح اليوم السبت الثامن من تموز / يوليو الجاري ، و مستمرة إلى الآن ، بالتزامن مع عدة غارات جوية روسية استهدفت محاور الاشتباكات في محاولة للأخير السيطرة على ذلك الحقل الاستراتيجي . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

و أوضح مراسل الوكالة أنّ قوات النظام تسعى إلى التقدم في محيط حقل الهيل ، حيث تمكّنت اليوم من السيطرة على أجزاء واسعة من المنطقة ، و في حال استطاعت السيطرة على كامل حقل الهيل تكون مدينة السخنة قد أصبحت تحت مرمى نيران النظام ، و تعتبر ” السخنة و حقل الهيل ” من أهم معاقل تنظيم الدولة و آخرها في المنطقة مما يدفع التنظيم للقتال بشراسة هناك ، حيث أسفرت الاشتباكات اليوم عن وقوع قتلى و جرحى و تدمير عدد من الآليات لكلا الطرفين .

و في سياق متصل ذكر مراسلنا إنّ اشتباكات مماثلة دارت اليوم في منطقتي ” آراك و جباب حمد ” بمحيط تدمر ، تمكن التنظيم خلالها من إيقاع قتلى و جرحى في صفوف النظام و تدمير آلية له ، وسط غارات جوية روسية استهدفت محيط مناطق ( حميمة و آراك و عنق الهوى ) تزامنت مع قصف مدفعي متبادل بين التنظيم و النظام في المنطقة .

 

unnamed 351

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى