الشأن السوري

جند الأقصى و التركستان يعيدون الهجوم على خربة الناقوس و يخضعونها لسيطرتهم

سيطر مقاتلو جند الاقصى والحزب التركستاني علي قرية خربة الناقوس و تلة الدبابات في سهل الغاب بريف حماه ، بعد أن أطلقوا معركة عنيفة صباح اليوم على مواقع النظام ، وفق ما قاله مراسل وكالة “خطوة” الإخبارية.

و بيّن المراسل أن كل من جند الأقصى و الحزب التركستاني قاموا منذ الصباح الباكر باستهداف حواجز قوات النظام في قريتي الحاكورة وخربة الناقوس بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة ٫ وبغطاء ناري مكثف تمكن المقاتلون من ادخال عربة بي ام بي مفخخة الى قرية خربة الناقوس وتفجيرها وسط تجمع لقوات النظام وعناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني.

وأشار مراسل الوكالة أن العربة المفخخة تسببت بمقتل عدد من قوات النظام وتدمير عدة اليات ٫ كما سهلت دخول الاقتحاميين ليبسطوا سيطرتهم على خربة الناقوس وتل الدبابات الواقع جنوب غرب الخربة   كما تمكن المهاجمون من اغتنام دبابتين واسلحة خفيفة ومتوسطة بالإضافة لتدمير دبابة حاولت الهروب باتجاه مناطق سيطرة النظام.

و أكد المراسل أن الاشتباكات لاتزال  مستمرة في محيط قرية الحاكورة التي يسيطر عليها النظام في ظل ذلك كثف النظام من غاراته على قرى سهل الغاب كالمنصورة وتل واسط والقاهرة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي من معسكر جورين في الريف الغربي لمحافظة حماة.

هذا وقد سيطر جند الاقصى و الحزب التركستاني على صوامع المنصورة منذ ثمانية أيام ، و شنوا هجوماً فاشلاً على قرية خربة الناقوس.

IMG_4666

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى