الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 15-7-2017

الوضع العام:

هدوء عام تشهده المدينة لا مشاكل أمنية تذكر، مع استمرار فقدان وارتفاع أسعار المحروقات المكررة محليا في الأسواق المحلية فيما كرم محافظ الحسكة 23طالب وطالبة، من الأوائل في شهادة التعليم الاساسي، والشهادة الثانوية بكافة فروعها.

كما قامت شعبة تموين مدينة القامشلي التابعة للإدارة الذاتية اليوم، بمخالفة أحد مخابز المدينة بمبلغ مالي، بسبب قيامه بمخالفات تموينية، وبيع الطحين بطريقة مخالفة للقانون.

وكانت شعبة التموين قد خالفت عدد من المخابز في المدينة، للأسباب ذاتها، كما شكلت لجنة مراقبة مهمتها تقييم عمل المخابز التي تقع تحت سيطرة الإدارة الذاتية.

من جهة أخرى بحسب مصادر محلية في المدينة حملة اعتقالات تقودها الشرطة العسكرية التابعة للإدارة الذاتية في صفوف الشباب التي تتراوح أعمارهم ما بين 18_30 على مداخل بلدات القحطانية والجوادية، وسوقهم إلى واجب الدفاع الذاتي المعلنة من قبل هيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة الجزيرة.

على صعيد آخر أصيب ليلة أمس 13شخص بجروح متفاوتة أغلبهم من المدنيين بينهم أطفال ونساء نتيجة انفجار عبوة ناسفة بالقرب من فرن اليزيدي في حي غويران جنوبي مدينة الحسكة، مستهدفا سيارة تابعة لقوات الانضباط العسكري التابعة للإدارة الذاتية وعلى إثرها تم نقل المصابين إلى مشفى الحكمة في المدينة لتلقي العلاج.

19024585 969392726497217 1615984429 o
الاسايش
الحسكة
القامشلي
الوحدات الكردية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى