الشأن السوري

أمريكا تتهم روسيا بارتكاب “سلوك غير مسؤول” في أجواء سوريا.. وتطالبها بهذا الأمر

دعا وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، روسيا اليوم السبت، إلى الالتزام بالقوانين التي تحمي المجالات الجوية للدول واتهمها بارتكاب “سلوك غير مسؤول” في سوريا، إذ طالبها بوقف هذا السلوك، وذلك عند سؤاله عن احتكاك طائرات روسية مع مسيرات أمريكية في سوريا.

– أمريكا تتهم روسيا بارتكاب “سلوك غير مسؤول” في أجواء سوريا

وقال الجيش الأمريكي: إن طائرة مسيرة من طراز “إم. كيو-9” تعرضت لأضرار “بالغة” عندما أصيبت بمقذوف ناري من طائرة مقاتلة روسية في أثناء تحليقها فوق سوريا الأسبوع الماضي، في أحدث مواجهة قريبة المدى بين الطائرات العسكرية الروسية والأمريكية في المنطقة.

وعند سؤاله عن الحادث في مؤتمر صحفي في مدينة برزبين الأسترالية، قال أوستن: “ندعو القيادة الروسية إلى التأكد من أنها تصدر توجيهات لقواتها للالتزام بقوانين السماء والتأكد من وقف هذا السلوك غير المسؤول”.

وأضاف أوستن: “سنواظب على التواصل عبر القنوات القائمة للتعبير عن مخاوفنا وسنواصل إشراك القيادة العليا كلما اقتضى الأمر، ولكن مرة أخرى سنواصل العمل كما عملنا دائماً في المجالات الجوية، وسنحمي مصالحنا ومواردنا”.

ويوم الجمعة، نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن الأدميرال، أوليغ جورينوف، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، قوله: إن طائرة مسيرة تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا اقتربت بما ينذر بالخطر من طائرة عسكرية روسية طراز “سو-34 صباح” أمس.

وأوضح جورينوف أن الحادث الذي شاركت فيه طائرة مسيرة من طراز “إم. كيو9” وقع فوق محافظة الرقة.

وأضاف: “اتخذ الطياران الروسيان، اللذان أظهرا مهنية عالية، على الفور الإجراءات اللازمة لمنع الاصطدام بطائرة مسيرة تابعة للتحالف”.

ووردت أنباء من روسيا والولايات المتحدة في الأيام القليلة الماضية بخصوص وقائع مماثلة.

أمريكا تتهم روسيا بارتكاب "سلوك غير مسؤول" في أجواء سوريا.. وتطالبها بهذا الأمرأمريكا تتهم روسيا بارتكاب "سلوك غير مسؤول" في أجواء سوريا.. وتطالبها بهذا الأمر
أمريكا تتهم روسيا بارتكاب “سلوك غير مسؤول” في أجواء سوريا.. وتطالبها بهذا الأمر

اقرأ أيضا:

))صحيفة: بريطانيا ترسل بيانات سرية إلى حليف روسيا الوثيق بالخطأ وتحرك عاجل للسلطات 

)) دخول الأرض عصر الغليان العالمي.. والأمم المتحدة تحذّر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى