الشأن السوري

أستراليا تكشف عن خطة جديدة لمنع حدوث هجمات إرهابية

كشف رئيس الوزراء الاسترالي مالكوم تيرنبول، اليوم الأحد العشرون من آب / أغسطس الجاري، عن خطة جديدة لمنع حدوث هجمات إرهابية، خاصة التي تتم بواسطة السيارات في الأماكن العامة المزدحمة .

 

و قال تيرنبول : إنّ ” الحكومة و الشرطة سوف يساعدان مالكي الأماكن العامة و مهندسي المباني الجديدة من خلال عمليات مراجعة أمنية للمنشآت من أجل تعزيز أمنها .

 

و أضاف للصحفيين في سيدني ” أفضل أساليب الحماية تتم في مرحلة التصميم ، فلا نستطيع تأمين كل موقع بنسبة 100% هناك أمور يمكن أن تتعرض لها المواقع الحالية، و لكن الأمر الأكثر أهمية أنه في الوقت الذي يشهد أعمالَ تطويرٍ و خططاً جديدةً ، يجب وضع إجراءات أمنية بالتزامن مع ذلك”.

 

و أشار تيرنبول إلى أنّ ” استخدام الحواجز الخرسانية الدائمة سيتم بصورة أكبر ، حيث أنّها ظهرت بالفعل في الأماكن العامة الكبرى، مثل مناطق التسوق في سيدني و ملبورن، للفصل بين السيارات و المارة .

 

و تابع قوله : ” نحن ندرك أن التهديد يتطور باستمرار، لذلك ما يتعين علينا فعله هو التأكد من أننا نتطور أيضا باستمرار و نقوم بتحديث الإجراءات التي لدينا”.

 

يذكر أنّ سائقًا قتل ستة أشخاص و أصاب العشرات عندما قاد سيارة مسروقة في منطقة مشاة مزدحمة في ملبورن في كانون ثاني/يناير الماضي، فيما تم تطوير الخطة الجديدة عقب حادث الدهس في مدينة نيس الفرنسية و أسفر عن مقتل 86 شخصًا .

 

المصدر : ( د ب أ )

44752644000000 original

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى