الشأن السوري

لافروف “متفاهمون مع أمريكا في سوريا، ونأمل بإنشاء المنطقة الرابعة بإدلب”

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، اليوم الخميس الرابع والعشرين من أغسطس / آب الجاري ، عن عدم وجود مكان للاستياء فيما يتعلق بالتعاون بين روسيا و أمريكا في سوريا .

و قال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكمبودي : ” نحن برغماتيون، و نحن نفهم أنّ هذا ليس المكان المناسب للاستياء، و للفهم الخاطئ لمعنى الهيبة ، فالحديث يدور عن التهديد لنا جميعاً، وعن مصائر شعوب المنطقة و سوريا والدول الأخرى ” . مضيفاً أنّ : ” أهداف موسكو و واشنطن في هذا المجال متطابقة، إذ يتفهم البلدان مدى المسؤولية التي يفرضها عليهما العمل في سوريا ” .

و ذكر أنّه سمع من مسؤولين أمريكيين أنّ واشنطن تتمسك بالمقاربة نفسها، إذ قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية مؤخراً إنّ واشنطن تسعى لتوسيع رقعة التعاون مع موسكو، وأكد لافروف أنّ موسكو مستعدة لذلك، دائماً .

و عن مناطق خفض التصعيد قال لافروف ” نأمل في أن تسمح المشاورات الجارية حالياً بين المشاركين في عملية أستانة ( روسيا وإيران وتركيا ) بتثبيت الاتفاقات حول رابع منطقة لخفض التصعيد التي ستُقام في إدلب، وذلك بعد إقامة مناطق خفض التصعيد في جنوب غرب سوريا و في الغوطة الشرقية و في شمال حمص “.

فيما أعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم أنّ لافروف سيزور، الأسبوع المقبل، في 27-30 أغسطس الكويت و الإمارات و قطر، لبحث الملف السوري و الأزمة الخليجية .

المصدر : ( وكالات )

1013292593

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى