أخبار غزة الآن عاجلأخبار العالم العربي

نائب أمريكي يشعل الجدل بعد اقتراح حل قضية غزة مثل “هيروشيما وناغازاكي”

يؤكد النائب الجمهوري في الكونغرس الأمريكي، تيم والبيرغ، أنه كان يستخدم اللغة المجازية عندما اقترح قصف قطاع غزة “كما حدث في هيروشيما وناغاساكي”، بهدف إنهاء الحرب بسرعة، وفقًا لما ذكرته شبكة “سي إن إن” الإخبارية.

 

وكان والبيرغ، ممثل جنوب ميشيغان، يتحدث إلى الناخبين في قاعة المدينة في الخامس والعشرين من مارس، حيث أشار إلى الضربات الأمريكية على اليابان خلال الحرب العالمية الثانية.

 

ظهر والبيرغ في مقطع فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، حيث كان يجيب على سؤال أحد الناخبين حول إنشاء رصيف مؤقت لتقديم المساعدة الإنسانية لغزة.

 

وقال: “كوني شخصًا نشأ في زمن الحرب الباردة، فإن آخر ما أدعمه هو استخدام الأسلحة النووية”. وأضاف: “لقد استخدمت تعبيرًا مجازيًا للدلالة على ضرورة فوز إسرائيل وأوكرانيا في حروبهما بأقصى سرعة ممكنة، دون تعريض القوات الأمريكية للخطر”.

 

وأردف: “كان تفكيري مغايرًا تمامًا لما تم تداوله، فكلما انتهت هذه الحروب بسرعة، قل عدد الضحايا الأبرياء، وكلما استسلمت حماس وروسيا بشكل أسرع، كان من الأسهل المضي قدمًا”.

 

وختم قائلًا: “استخدامي لهذه الاستعارة، وإزالة السياق المحيط بها، قد أدى إلى تشويه رسالتي، لكنني أؤيد هذه المعتقدات بشدة وأقف إلى جانب حلفائنا”.

 

نائب أمريكي يشعل الجدل بعد اقتراح حل قضية غزة مثل "هيروشيما وناغازاكي"
نائب أمريكي يشعل الجدل بعد اقتراح حل قضية غزة مثل “هيروشيما وناغازاكي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى