اخبار سوريا

المعارضة تطلق معركة جديدة ضد داعش غرب درعا

أطلقت قوات المعارضة معركة جديدة صباح اليوم الاثنين الثامن و العشرين من أغسطس / آب الجاري ، ضمن مرحلة جديدة من معركة ” فتح الفتوح ” و ذلك بهدف استعادة بلدات منطقة ” حوض اليرموك ” في ريف درعا الغربي من يد تنظيم الدولة .

 

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف درعا بأنّ معاركاً عنيفةً تدور على محاور أطراف بلدات ” جلّين و حيط و عدوان و البكار ” في حوض اليرموك ، بالتزامن مع استهداف قوات المعارضة معاقل تنظيم الدولة في المنطقة بقذائف المدفعية و راجمات الصواريخ .

 

و أشار مراسلنا إلى أنّ النتائج إلى الآن غير واضحة مع أنباء عن تقدم نسبي لقوات المعارضة على جبهة جلّين وسط استمرار الاشتباكات بشكل عنيف .

 

يذكر أنّ تنظيم الدولة متمثلاً بـ ” جيش خالد بن الوليد ” سيطر على بلدات ( سحم الجولان و عدوان و تسيل و تل الجموع و جلّين ) في العشرين من شباط فبراير الفائت ، بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة ، ومنذ ذلك الحين تحاول الفصائل استرجاع ما خسرته حيث أطلقت في الحادي عشر من نيسان / أبريل الفائت معركة ” نزع الخناجر ” لذات الهدف ثم تبعتها في الخامس من تموز / يوليو الفائت إطلاق معركة ” فتح الفتوح ” و تم تشكيل غرفة عمليات ” الصف الواحد ” .

 

141397

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى