الشأن السوري

انتهاء وجود داعش بجرود لبنان والقلمون الغربي بوصوله دير الزور

وصلت قافلة الحافلات التي تقلّ مقاتلي تنظيم الدولة وعوائلهم و الجرحى من جرود قارة في القلمون الغربي بريف دمشق في حوالي الساعة العاشرة صباح اليوم الثلاثاء التاسع و العشرين من أغسطس / آب الجاري إلى نقطة التبادل في بلدة حميمة الحدودية في دير الزور، برفقة الهلال الأحمر السوري، وذلك تنفيذاً لبنود الاتفاق مع ميليشيا حزب الله اللبناني و الجيش اللبناني، الذي تم خلاله أول أمس تسليم خمس جثث للحزب وثماني جثث للجيش اللبناني كانوا بيد التنظيم مدفونين بالجرود . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في القلمون .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ المرحلة الثانية من الاتفاق ستكون عبر تسليم تنظيم الدولة أسير و جثتين لحزب الله في البادية السورية قرب مدينة تدمر في وقت لاحق اليوم .

 

و أضاف مراسلنا أنّ صعود مقاتلي تنظيم الدولة وعوائلهم إلى الحافلات التي بلغت ” 16 ” حافلة رافقها ” 11 ” سيّارة إسعاف تقل ” 25 ” جريحاً من المقاتلين بدأ يوم أمس في جرود قارة حيث وصل عددهم إلى نحو ” 650 ” شخص بينهم ” 400 ” مقاتل خرجوا بسلاحهم الفردي و نحو مئة شخص من جرود عرسال، وانطلقت القافلة ليلاً باتجاه مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي .

 

و يشار إلى أنّ الجيش اللبناني أنهى رسمياً معركته ” فجر الجرود ” ضد “داعش” في جرود لبنان الشرقية، بالتوازي مع إنهاء حزب الله إلى جانب النظام السوري معركة “وإن عدتم عدنا” في جرود القلمون الغربي، في حين قام مقاتلو التنظيم بحرق مواقعهم وآلياتهم في مناطق انتشارهم في جرود القلمون ، بينما تواصل مجموعات الهندسة تفكيك العبوات الناسفة وغيرها في المنطقة .

IMG 20170815 WA0006

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى