الأسلحة والمعدات العسكرية

روسيا تستعد لطرح أسلحة جديدة في العالم.. ومسؤول يكشف نوعها

أعلن ألكسندر ميخيف، الرئيس التنفيذي لشركة “روسوبورونيكسبورت” الروسية المتخصصة في تجارة الأسلحة والمعدات العسكرية والدفاعية لروسيا، عن نيتها طرح أسلحة جديدة بما في ذلك الطائرات المسيرة في السوق العالمية والحصول على تراخيص للتصدير هذا العام.

 

روسيا تستعد لإطلاق أسلحة جديدة بالسوق

وقال ميخيف في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “إن الشركات الروسية المصنعة ستزيد من إصدار تراخيص للنماذج الجديدة في عام 2024، بما في ذلك تلك التي تنتمي إلى قطاع الطائرات المسيرة، وعلاوة على ذلك، يوجد طلب عالي على منتجاتنا التي تم تحديثها استنادًا إلى الخبرة القتالية”. 

 

وأشار ميخيف إلى أن بعض العملاء الأجانب أظهروا اهتمامًا بمنظومة السيارات الروسية تحت الماء من نوع “كلافيسين – 1 آر إي”، بعد عرضها في المعرض البحري الدولي في مدينة كرونشتات الروسية، وأنه يجري حاليًا مفاوضات بهذا الخصوص. 

 

وأوضح ميخيف أن المنظومة ستظهر لأول مرة خارج روسيا في معرض الدفاع العالمي هذا العام، متوقعًا أن تلفت انتباه العديد من الدول التي لها سواحل. 

 

وفي وقت سابق، ذكر ميخيف أن الشركة شاركت في أكثر من 30 اجتماعًا ومفاوضات على المستوى الحكومي العالي في روسيا وخارجها في عام 2023؛ واستقبلت نحو 250 وفدًا من العملاء الأجانب، وقامت بتدريب أكثر من 500 خبير أجنبي على تشغيل واستخدام المعدات العسكرية الروسية الحديثة، مع مراعاة الخبرة القتالية. 

 

وأضاف ميخييف: “في عام 2023، عملنا بجد، ونظمنا 16 معرضًا في روسيا وخارجها، وعرضنا لشركائنا الأجانب أكثر من 800 نموذج على نطاق كامل للمعدات العسكرية الروسية الحديثة. من حيث النتائج المالية، حققنا أهدافنا بالكامل، وبلغت محفظة الطلبات رقمًا قياسيًا خلال 23 عامًا من العمل، وهو أكثر من 55 مليار دولار”.

 

وتعتبر روسيا من أكبر الدول المصنعة والمصدرة للأسلحة في العالم، وتمتلك تراثًا عسكريًا ضخمًا يعود إلى عصر الإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي. 

 

وتضم الأسلحة الروسية مجموعة متنوعة من الأنواع والأجيال، بما في ذلك الأسلحة النووية والفرط صوتية والحرارية والعنقودية والفوسفورية، إضافة إلى الدبابات والطائرات والسفن والمنظومات الصاروخية والمدفعية والرشاشات والقنابل. 

 

وتستخدم الأسلحة الروسية في العديد من النزاعات والحروب حول العالم، سواء بواسطة القوات المسلحة الروسية أو بواسطة الحلفاء والعملاء الروس. كما تسعى روسيا إلى تطوير وتحديث أسلحتها باستمرار، وتعرضها في معارض ومناورات عسكرية داخلية ودولية.

 

روسيا تستعد لطرح أسلحة جديدة في العالم.. ومسؤول يكشف نوعها
روسيا تستعد لطرح أسلحة جديدة أسلحة جديدة في العالم.. ومسؤول يكشف نوعها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى