اخبار سوريا

انفجارات تهزّ دير الزور ومعارك طاحنة بين داعش والأسد

تشهد محاور مدينة دير الزور منذ ليلة أمس و حتّى صباح اليوم الأربعاء الثالث عشر من سبتمبر / أيلول الجاري ، معارك عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محاولة من الأخير التقدم في حي الحويقة و قرية الجفرة .

 

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور : إنّ تنظيم الدولة قام بتفجير عربتين مفخختين على التوالي بمواقع قوات النظام على أطراف حي الحويقة منتصف الليلة الماضية وسط مواجهات عنيفة بين الطرفين، و كذلك تم سماع انفجارات عنيفة جداً بحي الحويقة استمرت من الساعة التاسعة مساءً حتّى الساعة العاشرة والنصف نتيجة قصف الحي بالبراميل المتفجرة، كما دارت في محيط مطار دير الزور العسكري و قرية الجفرة جنوب المدينة بالتزامن مع غارات جوّية على محاور الاشتباك .

 

و أضاف مراسلنا أنّ انفجارات عنيفة جداً هزّت قرية البغيلية المتاخمة لحي الجورة غربي المدينة تزامنت مع أصوات اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم الدولة، و قصف مدفعي متبادل بمناطق الاشتباكات، كما نفذّ الطائرات الحربية عدة غارات على قرية البغيلية بالإضافة إلى إلقاء المروحيات براميلها المتفجرة على القرية .

 

و أشار مراسل ستيب إلى إفشال تنظيم الدولة محاولة تسلل لقوات النظام عبر نهر الفرات إلى قرية الجنينة و حويجة كاطع بالريف الغربي فجر اليوم، في حين تم توثيق مقتل طفلتين وجرح آخرين نتيجة الغارات الروسية على قريتي العليان و الجيعة .

 

و من جانب آخر ذكر المراسل إنّ شخصين قُتلا في حي القصور الخاضع لسيطرة النظام أمس أثناء التدافع من أجل الحصول على مواد غذائية في صالة الكوخ بالقرب من دوار المدلجي ، حيث يُضيق مسؤولو النظام الخناق أكثر على المدنيين و يحتكرون المواد بما يخدم مصالحهم و شركائهم التجار، منذ إعلان فك الحصار عن المطار و حي هرابش يوم السبت الفائت .

 

يذكر أنّ عشرات المدنيين قُتلوا في دير الزور خلال الثلاثة أيام الماضية إثر القصف الروسي و التحالف الدولي، مع استمرار قوات سوريا الديمقراطية بمعركة ” عاصفة الجزيرة ” شمال المحافظة، حيث استهدفها التنظيم بمفخخة مساء أمس .

12435725 596761613805841 1204390459 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى