اخبار سوريا

تركيا تفتتح “المعهد المتوسط للعلوم السياسية” بمنطقة درع الفرات

أعلنت ” أكاديمية آفاق للتطوير و التغيير “، و مركزها مدينة غازي عينتاب التركية، عن افتتاح ” المعهد المتوسط للعلوم السياسية ” في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي ، في خطوة تعتبر الأولى من نوعها في مناطق ” درع الفرات ” شمال و شرق حلب الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة و للوصاية التركية .

 

و افتتح تسجيل الطلاب على المعهد للعام الدراسي 2017- 2018 اعتباراً من يوم الاثنين الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر الجاري، أمّا نتائج التسجيل فسيتم الإعلان عنها في الثلاثين من الشهر ذاته ، و يتم قبول طلبات الاعتراض من تاريخ ثلاثين أيلول و لغاية الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، ليتم البت بها في السابع من أكتوبر .

 

و يشترط على الطالب المتقدم للتسجيل توفير الأوراق اللازمة وهي : ( صورة مصدّقة أصولاً عن الشهادة الثانوية العامة (علمي- أدبي- مهني- شريعة- مفتوح) – صورة عن الهوية الشخصية أو إخراج قيد مصدّق أو صورة عن دفتر العائلة لصفحة الأب والطالب – استمارة أو طلب التسجيل، ويتم الحصول عليه من مقر المعهد – خمس صور شخصية حديثة – إيصال دفع رسوم التسجيل، وتبلغ ألف ليرة سورية تدفع في مقر المعهد ) .

 

و يتم التسجيل مباشرة من قبل صاحب العلاقة أو بموجب وكالة قانونية، و تسلم جميع الأوراق للموظف المسؤول لأجل التدقيق والمطابقة، بعد تزويد المتقدم بنسخة مختومة من طلب التسجيل لإبرازها عند الضرورة .

 

كما يحقّ للمتقدم الحاصل على الشهادة الثانوية بكلّ فروعها التسجيل في المعهد المتوسط، و كذلك بكل مصادرها ( ائتلاف- عربية – التربية السورية – معياري – الهيئة الوطنية – المراكز المؤقتة في تركيا )، كما وتقبل الشهادات بغض النظر عن تاريخ صدورها ومعدلها، و يحقّ للطلاب الذين لم تسمح لهم ظروفهم للتسجيل وفقاً للمواعيد السالفة، التقدّم بطلب لإدارة المعهد للنظر فيه .

 

وبعد صدور نتائج المقبولين يبدأ المتقدّم بتثبيت تسجيله وفقاً للقواعد الناظمة بالمعهد، كما سيخضع الطلاب المتقدمين لمقابلة يُحدد موعدها لاحقاً و يُحدد من خلالها قبول أو رفض الطالب في المعهد، مع الإشارة إلى أن الدراسة في المعهد مجانية، و سيسعى المعهد لإيفاد الطالبين الأولين لإكمال دراستهما في إحدى الجامعات المرموقة .

 

و حول رؤية المعهد و رسالته، يقول الدكتور ” معروف الخلف ” مدير المعهد : ” يتطلّع معهدنا إلى أن يكون أحد المؤسسات الرائدة و المتميزة في مجال العلوم السياسية التي تقام على الأراضي السورية المحررة حالياً ومستقبلاً، أمّا رسالته فهي الإسهام في وضع أساس علمي سياسي متين رافداً لجهود إعادة الإعمار الفكري و الثقافي و السياسي لسوريا المستقبل “.

 

المصدر : ( ترك برس )

6 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى