أخبار العالم

“الفأر” نجل أكبر تاجر مخدرات بالعالم يقع بقبضة أمريكا

وقع أوفيديو غوزمان، أحد أبناء أكبر تاجر مخدرات بالعالم، المكسيكي خواكين “إل تشابو” بقبضة الولايات المتحدة أخيراً بعد أن سلمته المكسيك.

 

نجل أكبر تاجر مخدرات بالعالم بقبضة أمريكا

 

وقالت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في بيان نشرته وكالة الأنباء الفرنسية “اليوم، سلّمت وكالات إنفاذ القانون الأمريكية والمكسيكية إلى وزارة العدل الأمريكية أوفيديو غوزمان لوبيز، أحد أبناء إل تشابو والمتّهم بتهريب مخدّرات وتبييض أموال وجرائم عنف أخرى”.

 

مضيفة أن “تسليم لوبيز يُظهر أهمية التعاون بين الحكومتين الأمريكية والمكسيكية للحدّ من تهريب المخدرات”، معربة عن شكرها للمكسيك على تسليمها هذا المطلوب.

 

وأوفيديو غوزمان لوبيز، الملقب بـ”إل راتون” أي “الفأر” أوقفته السلطات المكسيكية مطلع العام.

 

و”إل راتون” ملاحق في الولايات المتّحدة بتهمة التورّط في أزمة الفنتانيل، التي يعاني منها هذا البلد، وقد وجّه إليه القضاء الأمريكي في وقت سابق من هذا العام اتّهامات رسمية في هذه القضية.

 

وفي 2019 أُدين والده بإدارة كارتيل سينالوا، الذي يُعتقد أنّه أكبر عصابة للمخدرات في العالم، وهو يقضي عقوبة بالسجن لمدى الحياة في سجن شديد الحراسة بولاية كولورادو.

 

قال وزير العدل الأمريكي ميريك غارلاند في بيان إنّ عملية التسليم هذه تمثّل “أحدث خطوة في جهود وزارة العدل للتصدي لكل جانب من جوانب عمليات الكارتل”، وأضاف “ستواصل وزارة العدل محاسبة المسؤولين عن تأجيج آفة المواد الأفيونية التي دمرت الكثير من المجتمعات في جميع أنحاء البلاد”.

 

وكان “إل تشابو” يُعتبر أقوى تاجر مخدرات في العالم إلى أن أوقفته السلطات المكسيكية في 2016 وسلّمته إلى الولايات المتحدة في 2017.

 

"الفأر" نجل أكبر تاجر مخدرات بالعالم يقع بقبضة أمريكا
“الفأر” نجل أكبر تاجر مخدرات بالعالم يقع بقبضة أمريكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى