أخبار العالم العربي

وفد حماس يصل إلى مصر.. ومسؤول بالقاهرة يطالب بهذا الأمر

وصل صباح اليوم الخميس، إلى العاصمة المصرية القاهرة وفد من حركة حماس برئاسة الدكتور خليل الحية، نائب رئيس الحركة في غزة، لاستكمال المحادثات المتعلقة بوقف إطلاق النار برعاية مصرية قطرية.

– وفد حماس يصل إلى مصر

وجاءت هذه الزيارة بعد ساعات من إعلان مصر أنها ستستضيف جولة مفاوضات جديدة للتهدئة بقطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين، والدفع تجاه وقف إطلاق النار في قطاع غزة بما يحمي المنطقة من اتساع رقعة الصراع.

وفي هذا الخصوص، أعلن مصدر مصري مسؤول أن بلاده تكثف جهدها للتوصل لهدنة بغزة والإفراج عن الأسرى، مطالباً كافة الأطراف بإبداء المرونة في المفاوضات للوصول إلى تهدئة.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم الخميس، أفاد 6 مسؤولين ومستشارين إسرائيليين لشبكة “إن بي سي نيوز” NBC News، أن إسرائيل مستعدة للسماح لرئيس حركة حماس يحيى السنوار بالخروج إلى المنفى مقابل إطلاق سراح جميع الأسرى وإنهاء حكومة حماس في القطاع.

الصيغة النهائية للاتفاق

وكانت حماس قد سلمت قبل ذلك، ردها على الاتفاق الإطاري المقترح حيث يتضمن 3 مراحل وهدنة 45 يوماً لكل مرحلة.

وذكرت مصر أنها ستقوم بمناقشة كل تفصيلات الإطار المقترح مع الأطراف المعنية، للتوصل في أقرب وقت للاتفاق حول الصيغة النهائية.

من جانبه، أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ضياء رشوان، أن مصر طرحت منذ فترة قريبة إطاراً لمقترح لمحاولة تقريب وجهات النظر بين كل الأطراف المعنية، سعياً وراء حقن الدماء الفلسطينية، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإعادة السلام والاستقرار للمنطقة.

فيما قالت حماس: إنها “تعاملت مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل الأسرى”.

وفد حماس يصل إلى مصر
وفد حماس يصل إلى مصر

اقرأ أيضاً:

))مقتل 3 عسكريين في الجزائر.. وبيان رسمي يوضح التفاصيل

)) بالفيديو||  القوات الخاصة الأمريكية تفشل في فتح باب أحد المنازل خلال مداهمة حية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى