اخبار سوريا

بالفيديو|| لحظة إصابة قناص أوكراني برصاصة قناص روسي

تداولت صفحات إخبارية روسية، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يوثق لحظة إصابة قناص أوكراني برصاصة قناص روسي على جبهة خيرسون، في وقت تواصل قوات كييف هجومها المضاد لإعادة السيطرة على المنطقة.

إصابة قناص أوكراني برصاصة قناص روسي

ويظهر المقطع المتداول، قناص أوكراني وهو يدخن سيجارة ويراقب المكان، وعندما يقوم بإبعاد أوراق الأشجار قليلاً لمراقبة الوضع فيما يبدو تصيبه رصاصة فوراً، فيما لم يعرف إذا ما كان قد قتل أم أصيب فقط.

كما تداولت تلك الصفحات مقاطع فيديو أخرى، ترصد لحظة إطلاق صاروخ روسي موجّه وعالي الدقة باتجاه مواقع القوات الأوكرانية على جبهة خيرسون نيكولاييف.

يأتي هذا في وقت تواصل القوات الأوكرانية هجومها المضاد لإعادة السيطرة على منطقة خيرسون الواقعة تحت السيطرة الروسية جنوب البلاد منذ أسبوع، وسط تحذيرات بأن المواجهة ستكون مكلفة لكلا الطرفين.

ونقلت مجلة “نيوزويك” الأمريكية عن عسكري أمريكي مخضرم يدرب القوات الأوكرانية، إنَّ العملية الأوكرانية الوليدة لطرد القوات الروسية من جنوب البلاد “ستكون مكلفة للطرفين”.

وأضاف إريك الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه بالكامل، أن العملية التي تخضع تفاصيلها لسرية مشددة من قبل الدولة الأوكرانية “ستتطلب تغييراً في العقلية والمرونة ضد الخسائر الكبيرة”.

وكشف أن استعادة خيرسون والمدن الجنوبية الأخرى مثل ميليتوبول “سيتطلب دفع القوات الأوكرانية لاستئصال الروس من المناطق الحضرية”.

كما قال المحارب الأمريكي إن “القتال في المدن دموي للغاية.. هناك الكثير من الضحايا”، وتابع: “المفتاح هو تعلم كيفية العمل في تلك المناطق”.

القوات الأوكرانية تبدأ هجومين مضادين

في السياق، بدأ الجيش الأوكراني هجومين مضادين ضد مواقع روسية في شرق وجنوب أوكرانيا، وفقاً لما ذكره أوليكسي أريستوفيتش كبير مستشاري الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ولم يقدم أريستوفيتش مزيداً من التفاصيل عن الموقع الذي حصل فيه الهجومان المضادان، قائلاً إن كشف هذه المعلومات يعود لهيئة الأركان العامة.

وأضاف: “الهجوم المزدوج يهدف إلى منع الجيش الروسي من تعزيز جزء من الجبهة على حساب الجزء الآخر”، متابعاً أن القوات الأوكرانية تضع القوات الروسية تحت الضغط.

وأمس الثلاثاء، اجتمع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مع كبار ضباطه لمناقشة الوضع، ولم يُعلّق بالتفصيل على الهجمات المضادة في خطابه المسائي عبر الفيديو، لكنه شكر جميع الجنود الأوكرانيين على دورهم.

جندي أوكراني يبيع طائرة بيرقدار

على صعيدٍ متصل، أفادت وسائل إعلام روسية الأربعاء، بأن جندي أوكراني مكلف بالتحكم بطائرة مسيرة من طراز بيرقدار (تركية الصنع)، قام ببيعها لقوات جمهورية دونيتسك الشعبية، مشيرةً إلى أنه هرب بعد ذلك مع أموال الصفقة.

وقالت: “بذلك، انضمت مسيرة بيرقدار إلى المجموعة المتنوعة من الطائرات بدون طيار التي تمتلكها قوات دونيتسك الشعبية”.

مواضيع ذات صِلة : قديروف يستعرض سلاحاً أوكرانياً استولت عليه قواته

كما نشرت فيديو من تصوير طائرة بيرقدار، التي تم تسليمها إلى روسيا.

شاهد أيضاً : قتلوا الآلاف وتحدوا جيوشاً بمفردهم تعرف على أفضل 10 قناصين في التاريخ بينهم عربي وامرأة

بالفيديو|| لحظة إصابة قناص أوكراني برصاصة قناص روسي
بالفيديو|| لحظة إصابة قناص أوكراني برصاصة قناص روسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى