شاهد بالفيديو

بالفيديو|| قديروف يستعرض سلاحاً أوكرانياً استولت عليه قواته.. ودفعة جديدة منهم تتحرك لمواجهة أخطر قناص في العالم التحق بالفيلق الدولي الأوكراني

طالب الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، في فيديو جديد، يوم أمس السبت، الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بالتنازل عن الحكم ومنح السلطة لفيكتور يانوكوفيتش، أثناء استعراضه لسلاح أوكراني الصنع، في إشارة إلى إنجازات قواته وقدرتها على إيقاع ضحايا في صفوف القوات الأوكرانية والاستيلاء على أسلحتهم.

قديروف يستعرض سلاحاً أوكرانياً

ويظهر الفيديو قديروف يستعرض مسدساً أوكراني الصنع أمام الكاميرا في لقاء مع الصحفي، فلاديمير سولوفيوف، وأشار قديروف إلى أن هذا السلاح نموذجاً للأسلحة التي استولت عليها قواته في أوكرانيا.

وخلال المقابلة وجه قديروف رسالة إلى زيلينسكي طالبه فيها بالتخلي عن الحكم ومنح السلطة لفيكتور يانوكوفيتش، واصفاً إياه بأنه سوف يستطيع التعامل مع المشاكل في أوكرانيا، مضيفاً أن على زيلينسكي حقن الدماء من خلال استسلامه.

كما تطرق قديروف إلى موضوع المتطوعين الشيشان الذين يتوافدون إلى أوكرانيا للدفاع عن “مصالح روسيا”، مشيراً إلى أن “المقاتلين الشيشان يظهرون عملًا منسقًا جيدًا وروحًا قتالية عالية”.

وفي فيديو تم تداوله على المنصات يظهر المقاتلين الشيشان متجهين إلى أوكرانيا، وهي دفعة جديدة منهم بعد الآلاف الذين اتجهوا إلى الحرب تحت لواء الجيش الروسي منذ بداية الغزو على أوكرانيا.

وأكد قديروف أن قوات وزارة الشؤون الداخلية في الاتحاد الروسي لمنطقة كورتشالوي، بقيادة رستم أجيف، أعلنت استعدادها للمشاركة في “العملية الخاصة” على أراضي أوكرانيا.

وأضاف: ” لا يساورني الشك في شجاعة وتصميم وشجاعة رستم أجيف ومقاتليه، على مدار سنوات الخدمة العديدة، أثبتوا مرارًا وتكرارًا إخلاصهم لروسيا، وشجاعتهم الشخصية واحترافهم العالي”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| “حرب خاطفة وحشية” رسالة من قديروف إلى بوتين تفضح نقاط ضعف روسيا… وتقارير تكشف انتهاج سياسة “الأرض المحروقة” كما في سوريا

أخطر قناص في العالم يلتحق بأوكرانيا

في سياق متصل، التحق القناص الكندي الشهير “والي” بالفيلق الدولي في أوكرانيا والذي يستقطب مقاتلين من كافة أنحاء العالم لمواجهة الغزو الروسي.

ويعتبر والي من أفضل القناصين في العالم لأنه اشتهر بتحقيق 40 إصابة قاتلة في يوم واحد، وقد خدم والي فترتين في أفغانستان قناصاً مع القوات المسلحة الكندية في عامي 2009 و 2011، وفي نفس الكتيبة القتالية كان قناصاً مميتاً ذا قدرة مذهلة على “الإصابة القاتلة” من مسافة 3.5 كيلومتر.

وفي أفغانستان اكتسب القناص العالمي لقب “Wali” الذي يعني بالعربية الحامي.

كما كان قد انضم قبل سنوات إلى القوات العراقية التي قاتلت داعش في شمال العراق، قبل أن يعود إلى بلاده، ويمارس عمله في تطوير البرمجيات، إلى أن بدأ الغزو الروسي على أوكرانيا فأراد التطوع مجدداً في القتال.

وبدوره، قال والي إن الأوكرانيين استقبلوه هو والجنود الكنديون الآخرون الذين سافروا معه بالعناق والمصافحات، مضيفا “لقد كانوا سعداء للغاية بوجودنا. كأننا كنا أصدقاء”.

وأشار إلى أنه يجب تقديم المساعدة للأوكرانيين، الذين يتعرضون للقصف لمجرد أنهم “يريدون أن يكونوا أوروبيين وليس روسيين”.

ويذكر أن أوكرانيا استقبلت مقاتلين متطوعين من دول عديدة بما فيها الولايات المتحدة، وكندا، وفنلندا، وبريطانيا، وجورجيا، والسويد، والتشيك، وفرنسا، وبلجيكا، وبيلاروس.

وأوضح تقرير ناشينال إنترست إلى أن وجود هؤلاء المقاتلين الأجانب يثير المخاوف من أن روسيا قد تستخدم هذا الأمر كدليل على أن حلف شمال الأطلسي منخرط في الصراع.

وأكدت الصحيفة أن المتطوعين الأجانب يلعبون دورا هاما في عرقلة التقدم الروسي، خاصة في ظل احتدام المعارك في العديد من المدن الأوكرانية.

ووفق بيانات المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، يبلغ عدد القوات المسلحة الروسية حوالي 900 ألف فرد، مقارنة مع 209 آلاف جندي في أوكرانيا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أوكراني لم تذكر اسمه، أن وحدة المقاتلين الدولية هي إحدى مكونات القوات المسلحة النظامية لأوكرانيا، وهي مسؤولة أمام هيئة الأركان العامة، حيث يخدم هؤلاء تحت قيادة ضباط أوكرانيين، وتقاتل بعض الوحدات الأجنبية في الخطوط الأمامية.

بالفيديو|| قديروف يستعرض سلاحاً أوكرانياً استولت عليه قواته.. ودفعة جديدة منهم تتحرك لمواجهة أخطر قناص في العالم التحق بالفيلق الدولي الأوكراني
بالفيديو|| قديروف يستعرض سلاحاً أوكرانياً استولت عليه قواته.. ودفعة جديدة منهم تتحرك لمواجهة أخطر قناص في العالم التحق بالفيلق الدولي الأوكراني

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قديروف يستعرض جاهزية آلاف المقاتلين الشيشان لدخول أوكرانيا خلال ساعات.. ويحذر زيلينسكي من مصير وخيم ويحثه على اللجوء إلى روسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى