اخبار سوريا

ارتقاع حصيلة قتلى هجوم مقديشو إلى 237 قتيلاً !

ارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرين، اللذين شهدتهما العاصمة الصومالية مقديشو، مساء أمس السبت، إلى 237 قتيلا، وأكثر من 300 جريح، ليصبح التفجيران من أشد الهجمات دموية في البلاد منذ أعلنت حركة الشباب تمردا في عام 2007.

وقالت الشرطة إنَّ شاحنة ملغومة انفجرت أمس السبت أمام فندق عند تقاطع كيه 5 الذي تصطف على جوانبه مكاتب حكومية وفنادق ومطاعم وأكشاك ما أدى إلى تدمير مبان واندلاع النيران في سيارات. وبعد ذلك بساعتين وقع انفجار آخر في منطقة أخرى بالعاصمة.

وقال المسؤول الأمني محمد ظاهر لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الأحد، إنه تم انتشال الكثير من القتلى من بين حطام المباني التي تضررت من جراء الانفجار.

وفي تصريح للإذاعة الوطنية، وصف الرئيس الصومالي محمد عبد الله محمد الهجوم بأنه مأساة وطنية، ودعا الشعب إلى مساعدة الضحايا بالتبرع بالدم.

وأعلن محمد حداداً وطنياً لثلاثة أيام، وذلك بالتزامن مع خروج الآلاف إلى شوارع المدينة للاطمئنان على أقاربهم المصابين أو البحث عن ذويهم الذين لا يزالون مفقودين.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم، إلا أن وزير الإعلام عبد الرحمن عمر يريسو رجح أن تكون حركة الشباب الأصولية المسلحة هي من تقف وراءه.

وحركة الشباب هي جماعة متشددة مرتبطة بتنظيم القاعدة وتسعى إلى إقامة حكم إسلامي في الصومال، وتقوم بصورة متكررة بتنفيذ هجمات في الدولة الأفريقية المضطربة.

441 1 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى